موسوي يعلق على لقاء ظريف مع سيناتور اميركي في ميونيخ

الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:12 بتوقيت طهران
موسوي يعلق على لقاء ظريف مع سيناتور اميركي في ميونيخ

أشار المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي الى تصريحات وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف القاضية بأنه التقى بعض اعضاء الكونغرس الاميركي كانوا طلبوا لقاءه واستعرض خلاله وجهات نظر ايران وحقائق المنطقة معتبرا هذه الاجراءات بأنها جزءً من الدبلوماسية العامة.

وكتب عباس موسوي في تغريدة على تويتر الثلاثاء حول الاخبار التي جرى تناقلها عن لقاء ظريف مع السيناتور الديمقراطي الاميركي كريس مورفي على هامش مؤتمر ميونخ الامني: ان ظريف يقول دوما انه يلتقى بعض اعضاء الكونغرس الاميركي الذين يطلبون لقاءه ويستعرض امامهم وجهات نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية وحقائق المنطقة وان هذه الاجراءات تعد جزءا من الدبلوماسية العامة التي تتضمن ايضا لقاء النخب والمؤسسات الفكرية واجراء مقابلات ولقاءات توجيهية مع وسائل الاعلام .

ونقل موقع أمريكي عن مصدر مطلع مزاعمه بأن السيناتور الديمقراطي الأمريكي كريس مورفي عقد اجتماعًا سريًا مع وزير الخارجية الإيراني على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني.

وزار محمد جواد ظريف ميونيخ يوم الخميس المنصرم لحضور مؤتمر ميونيخ الأمني ​​واجتمع مع المسؤولين ووزراء الخارجية الذين حضروا القمة لمدة ثلاثة أيام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم