البث المباشر

صالح يلتقي ترامب متجاهلا دماء القادة الشهداء واصوات العراقيين!

الأربعاء 22 يناير 2020 - 18:21 بتوقيت طهران
صالح يلتقي ترامب متجاهلا دماء القادة الشهداء واصوات العراقيين!

بحث رئيس جمهورية العراق برهم صالح مع نظيره الأمريكي وجود القوات الأجنبية وتخفيضها في البلاد، لا انسحابها متجاهلا بذلك دعوات العراقيين لعدم اللقاء بـ"قاتل" القادة الشهداء.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته "تايتل برس24" أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، أجرى اليوم، محادثات معمقة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس".

وأكد صالح، وفقا للبيان "ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل إرساء الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي"، مشيراً الى أن "ترسيخهما وتعزيزهما هو السبيل الوحيد لضمان تحقيق السلام الشامل في المنطقة".

وأضاف، أن "العراق يحرص على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأصدقاء والحلفاء وبما يعزز سيادته واحترام قراره المستقل وويحقق مصالح الشعب العراقي، ومواصلة التطور الاقتصادي وإعادة الإعمار وعدم السماح أن يتحول العراق الى ساحة للصراع وتصفية الحسابات".

وتم، خلال الاجتماع، بحسب البيان، "تدارس وجود القوات الأجنبية وتخفيضها في البلاد، وأهمية احترام مطالب الشعب العراقي في الحفاظ السيادة الوطنية وتأمين الأمن والاستقرار".

الجدير بالذكر ان هناك العديد من المطالبات من ابناء الشعب العراقي بعدم اللقاء بين الرئيس العراقي ونظيره الامريكي وذلك كرد على عملية اغتيال نائب قائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وضيفه الرسمي الجنرال قاسم سليماني التي نفذتها القوات الامريكية في بغداد باشراف الرئيس دونالد ترامب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة