البث المباشر

الرئيس الايراني لترامب: لا تهدد إيران

الإثنين 6 يناير 2020 - 22:21 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني لترامب: لا تهدد إيران

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستهداف 52 موقعا في إيران، برسالة قال فيها: "لا تهدد الأمة الإيرانية مطلقا".

وقال روحاني، اليوم الاثنين، إنه "ليس لأحد أن يهدد أمته"، وذلك ردا على تغريدة لنظيره الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" هدد فيها بضرب 52 موقعا في إيران.

وكتب الرئيس الإيراني: "أولئك الذين يشيرون إلى رقم 52 عليهم أن يتذكروا أيضا رقم 290" في إشارة إلى إسقاط سفينة حربية أمريكية لطائرة إيرانية عام 1988 مما أودى بحياة 290 شخصا"، مضيفا: "إياك أن تهدد الأمة الإيرانية".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب هدد في تغريدة له امس الاحد أن بلاده حددت 52 موقعا اثريا في ايران، بعضها على مستوى عالٍ جدًا ومهم بالنسبة لهذا البلد والإيرانيين وللثقافة الإيرانية؛ لضربها إذا هاجمت إيران أي أميركي أو أي أصول أميركية ردا على اغتيال الفريق قاسم سليماني.

وفي معرض الرد على هذه المزاعم، اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عبر تغريدة له ايضا ان "استهداف معالم التراث الثقافي جريمة حربية"؛ مردفا ان "نهاية التواجد الأميركي الشرير في غرب آسيا قد بدأت".

واضاف : ان دونالد ترامب الذي ارتكب انتهاكا صارخا للقانون الدولي من خلال عملية الاغتيال الجبان التي فعلها الجمعة، يهدد من جديد  بانتهاك المعايير والأعراف الأساسية.

وتابع: ان من كانوا على مر التاريخ يحاولون القضاء على ايران قد قضوا ولكن ايران لاتزال صامدة بكل شموخ.

واستشهد قائد قوات "القدس" التابعة لحرس الثورة الفريق قاسم سليماني بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس ومرافقيهما في هجوم جوي اميركي غادر بعد خروجهم من مطار بغداد فجر الجمعة، وذلك بأمر من الرئيس الأمريكي ترامب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة