البث المباشر

مراسم تشييع كبيرة للشهيدين سليماني والمهندس في كربلاء

السبت 4 يناير 2020 - 21:29 بتوقيت طهران
مراسم تشييع كبيرة للشهيدين سليماني والمهندس في كربلاء

جرت في مدينة كربلاء السبت مراسم تشييع جثامين الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ورفاقهما جراء الاعتداء الجوي الأمريكي بمحيط مطار بغداد الدولي غربي بغداد.

شوارع كربلاء اكتظت بالمشيعين يتقدمهم ممثلين عن المرجع الديني آية الله علي السيستاني ومحافظ المدينة وكبار الشخصيات السياسية ورجال الدين والزعامات العشائرية وحشد كبير من المعزين.

وأفادت مصادر أمنية عراقية السبت بأن محافظة كربلاء شهدت إجراءات أمنية مشددة حيث أغلقت القوات الأمنية عددا من الشوارع والطرق لاستقبال جثامين شهداء القصف الأمريكي، فيما انتشرت قوات الحشد الشعبي في الشوارع حاملين الاعلام فضلا عن انتشار المئات من الأهالي للمشاركة في مراسم التشييع.

وذكرت المصادر أن مراسم التشييع بلغت ذروتها في ساحة بين الحرمين بين مرقد الأمام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام) في مراسم جنائزية حزينة.

وبحسب مصادر في الحشد الشعبي، فإن جثامين الشهداء ستنقل إلى محافظة النجف حيث سيوارى الشهداء من العراقيين الثرى في مقبرة وادي السلام، فيما سينقل جثمان  الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه إلى إيران جوا لاقامة مراسم تشييع ودفن الرفاة في بلاده.

وكان قد جرى تشييع رسمي وشعبي كبير لجثامين شهداء القصف الامريكي الغادر، في شوارع بغداد شارك فيها آلاف من العراقيين وفصائل الحشد الشعبي.

وكان قائد فيلق"القدس" التابع لحرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني ارتقي شهيدا ومعه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس وعدد من مرافقيهما في هجوم صاروخي أمريكي عند خروجهما من مطار بغداد فجر يوم الجمعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة