البث المباشر

باحث ايراني يخترع طريقة لوقف النزيف باقل من دقيقة

الخميس 2 يناير 2020 - 22:24 بتوقيت طهران
باحث ايراني يخترع طريقة لوقف النزيف باقل من دقيقة

تمكّن باحث ايراني في مجال العلوم الطبية "سالار حقيري" التوصل الى طريقة لوقف النزيف بأقل من دقيقة واحدة باختراح رذاذ تجريبي مسرع لتخثر الدم.

واوضح حقيري، اليوم الخميس، انه يهدف من خلال انتاج هذا الرذاذ معالجة ومساعدة المرضى المصابين بأمراض نزف الدم الوراثي (هيموفيليا) وايضا اللذين يتعرضون الى اصابات شديدة وبتر العضو في ساحات القتال او الاحداث الاخرى.

وأكد ان هذا المنتج قادر على وقف نزيف الدم الناجم عن هذه الاصابات في اقل من دقيقة والحفاظ على سلامة المصاب لغاية ايصاله الى المستشفى.

كما نوه المخترع الايراني الى ان الرذاذ المسرع لتخثر الدم حاصل على شهادات اعتماد صادرة عن الجهات الطبية المعنية في البلاد ومنها جامعة طهران للعلوم الطبية، وايضا براءة اختراع كما اجتاز مرحلة الاختبار على الحيوانات، ولم يبق سوى عدد من الاختبارات الطبية ليتم انتاجه على نطاق واسع.

واضاف حقيري انه وفقا للبحث الذي قام به فيما يخص هذا المنتج، فقد تبيّن بانه فريد من نوعه ولا توجد نسخة مماثلة له في العالم.

الجدير بالذكر ان الباحث الايراني في مجال العلوم الطبية "سالار حقيري يواصل دراسته حاليا في مرحلة الدكتوراه فرع الطب البيطري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة