البث المباشر

وزير صهيوني يدعو لهدم قرية فلسطينية كل يوم

الأحد 22 ديسمبر 2019 - 12:16 بتوقيت طهران
وزير صهيوني يدعو لهدم قرية فلسطينية كل يوم

طالب وزير المواصلات الصهيوني بتسليئيل سموطريتيش بهدم قرية فلسطينية كل يوم وبالقضاء على السلطة الوطنية الفلسطينية، انتقاما من قرار المحكمة الجنائية الدولية البدء في تحقيق بشأن جرائم حرب ارتكبها جيش الاحتلال في الضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية) وفي قطاع غزة.

ودعا الوزير في تغريدة نشرها على صفحته بـ"تويتر" رئيس الحكومة المنصرفة بنيامين نتنياهو، إلى تدمير السلطة الفلسطينية وهدم قرية فلسطينية كل يوم، إذا لم تتراجع السلطة عن القضية التي رفعتها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار سموطريتيش إلى أن السلطة "تلحق ضررا كبيرا بإسرائيل في المحافل الدولية، والأفضل أن تعمل إسرائيل على انهيارها"، ووصف المحكمة بأنها "هيئة سياسية معادية للسامية".

وطالب سموطريتيش حكومته بمنح السلطة الفلسطينية مهلة 48 ساعة لسحب أي مطالبات وشكاوى دولية بالتحقيق ضد إسرائيل.

وكانت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة، أعلنت الجمعة عزمها فتح تحقيق في ارتكاب الصهاينة جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية.

وفي مايو/ أيار 2018، قدمت فلسطين رسميا، طلبا لإحالة ملف جرائم الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني على المحكمة الجنائية الدولية.

ووقّع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2014، على ميثاق روما وملحقاته، المتعلقة بالمحكمة الجنائية الدولية، فيما وافقت الأخيرة على طلب فلسطين، وباتت عضوا فيها منذ الأول من أبريل/ نيسان 2015.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة