تنبؤات الطقس في العراق..أمطار..يليها برد

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 12:51 بتوقيت طهران
تنبؤات الطقس في العراق..أمطار..يليها برد

توقع المتنبئ الجوي العراقي واثق السلامي، الأربعاء، أن تمر البلاد بحالة عدم الاستقرار في الأنواء، يصاحبها سقوط للأمطار في مدى الأيام الأربعة القادمة، مبيناً أن ذلك يعود الى تأثر البلاد بضغط جوي مرتفع.

وقال السلامي إن “البلاد ستتأثر بضغط جوي مرتفع يؤثر على المنطقة الشمالية يسبب طقسا صحوا مع ظهور سحب متفرقة، بينما تتاثر المنطقتان الوسطى والجنوبية بمنخفض جوي ضعيف من البحر الاحمر والطقس فيها غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ومحدودة تطال اجزاء من بابل والنجف وربما الديوانية”.

وبخصوص درجات الحرارة، افاد السلامي، بأنها “ستكون مقاربة لما سجل يوم الثلاثاء، لتسجل في البصرة 29، وميسان وذي قار 28، ثم واسط 27، تليها بغداد وديالى وصلاح الدين بـ26 مئوية، ثم كركوك والانبار بـ24، والمثنى ونينوى واربيل بـ23، والديوانية ودهوك 22، والنجف 21، وكربلاء وبابل والسليمانية 20 مئوية”.

وتابع، أن “يوم الخميس ستتأثر البلاد بحالة جوية غير مستقرة تستمر لعدة ايام حيث تبدأ السحب المرافقة للحوض العلوي البارد بالظهور في اجوائنا تتكاثر تدريجيا وستشمل الامطار يوم الجمعة غالبية المناطق الجنوبية اضافة لمدن الفرات الاوسط بينما تكون الفرص ضعيفة في باقي المناطق”، لافتاً الى أن “الحالة ستستمر الى يوم السبت ليكون الطقس غائم جزئي وغائم”.

وأكد، أن “تأثير المنخفض الجوي يتعمق وتزداد فرص الامطار لتستمر الى يوم الاحد المقبل، لتشمل اغلب مدن البلاد والغزارة حاضرة في بعض مدن الفرات الاوسط والاجزاء الشرقية تمتد مساء الى مدن الشمال”، مبيناً أن “موجة باردة تؤثر على العراق خلال الثلث الاخير من الشهر وانخفاض درجات الحرارة والاجواء ستكون بارده نهارا وليلا في الغرب والشمال واكثر برودة ليلا واكثر اعتدالا في الوسط والجنوب”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم