البث المباشر

غريب آبادي يعلق على التقرير الجديد للوكالة الدولية الذرية

الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 20:33 بتوقيت طهران
غريب آبادي يعلق على التقرير الجديد للوكالة الدولية الذرية

علق مندوب ايران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي على التقرير الجديد للوكالة بالقول، ان حسب هذا التقرير فإن حجم مخزون ايران من اليورانيوم المنخفض التخصيب بلغ ۳۷۲.۳ كيلوغرام حتى 3 نوفمبر.

وأشار غريب آبادي مندوب ايران في المنظمات الدولية في فيينا والوكالة الدولية للطاقة الذرية الى قيام الوكالة بإصدار تقري جديد عن صدقية ايران في تنفيذ الاتفاق النووي.

وأفاد غريب آبادي بأنه حسب هذا التقرير فإن أنشطة الوكالة للوقوف على صدقية ايران ازاء الاتفاق النووي من 16 كانون الثاني 2016 وحتى الان متواصلة.

وذكر التقرير أيضا بأن ايران بدات تخصيب غازUF6  في موقع فوردو حتى مستوى نقاء 4.5% وان حجم مخزون ايران من اليورانيوم المنخفض التخصيب بلغ  ۳۷۲.۳ كيلوغرام  حتى 3 نوفمبر.

وأوضح مندوب ايران بان تقرير الوكالة أقر أيضا بأن ايران بادرت الى نصب أجهزة الطرد المركزي الجديدة وفقا لاعلانها ذلك مؤخراً.

وأعلن غريب آبادي كذلك بأن هذا التقرير اذعن بأن الوكالة تصل الى الأماكن التي تريدها وان ايران تواصل التنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي وهي مازالت تواصل اختبار صدقية ايران وعدم انحراف انشاطتها.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، بدء الخطوات الفعلية لخفض التزامات بلاده ضمن الاتفاق النووي الموقع مع القوى العالمية في 2015، وذلك بضخ الغاز لأكثر من 1000 جهاز طرد مركزي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة