الرئيس روحاني يرعى تدشين اكثر من 500 مشروع وسط ايران

الأحد 10 نوفمبر 2019 - 21:38 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يرعى تدشين اكثر من 500 مشروع وسط ايران

اقيمت مساء اليوم الاحد برعاية رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حجة الاسلام حسن روحاني مراسم تدشين اكثر من 500 مشروع بالتزامن عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، والتي تضمنت شتى المجالات الصناعية والانمائية بمحافظة يزد (وسط البلاد).

وفي تصريح له خلال مراسم تدشين هذه المشاريع، نوه الرئيس روحاني بالطاقات المتوفرة في مختلف المجالات على صعيد البلاد وتحديدا محافظة يزد؛ قائلا : ان  هناك مشاريع انمائية تم تدشينها اليوم، بما في ذلك انتاج السيراميك والخرسانات الخفيفة والدواء والمكملات الغذائية.

واضاف رئيس الجمهورية : انه لمن دواعي السرور والبهجة ان يتمكن المواطنون الاعزاء في يزد على انتاج 50 بالمئة من اجمالي السيراميك الايراني؛ وان يبلغ حجم انتاج السيراميك في ايران حاليا 600 مليون متر مربع.

يذكر، ان الرئيس روحاني حضر في وقت سابق من هذه المراسم اليوم، افتتاح معمل "غدير لصناعة التوربينات" في محافظة يزد، والذي سيتم استخدامه لإنتاج الضواغط الخاصة بخطوط نقل الغاز.

وعقب تدشين هذا المعمل، قام الرئيس روحاني بزيارة تفقدية في مختلف الأقسام لوحدة انتاج التوربينات الصناعية في معمل يزد الصناعي.

ورافق رئيس الجمهورية في مراسم افتتاح معمل "غدير يزد" كل من وزير النفط ، والصناعة والتعدين والتجارة، الى جانب عدد من المسؤولين في محافظة يزد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم