قائد حرس الحدود الايراني يوضح سبب انعدام الأمن في الخليج الفارسي..

الأحد 10 نوفمبر 2019 - 14:36 بتوقيت طهران
 قائد حرس الحدود الايراني يوضح سبب انعدام الأمن في الخليج الفارسي..

قال قائد قوات حرس الحدود في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد قاسم رضائي، إن وجود سفن حربية أمريكية في الخليج الفارسي تسبب في انعدام التجارة والصيد لدول المنطقة، والجميع يدعو الى سحب هذا الأسطول.

وقال العميد رضائي في مؤتمر صحفي عقده في زاهدان (شرق ايران) الاحد: أن شعوب دول شمال وجنوب الخليج الفارسي غير راضية بشدة عن وجود الأسطول الامريكي في الخليج الفارسي ويريدون أن يغادر الاسطول المنطقة.

وصرح أن شعوب دول شمال وجنوب الخليج الفارسي ترتبط بعلاقات عريقة مع بعضها البعض، لكن وجود أسطول الحرب الأمريكي في الخليج الفارسي تسبب في انعدام الأمن بالمنطقة.

واضاف قائد قوات حرس الحدود : أن وجود السفن الحربية الأمريكية في المنطقة، لايجلب سوى انعدام الأمن والشر، داعيا الأمم المتحدة الى الدفاع عن حقوق الشعوب ازاء هذا الموضوع.  

وأكد أن على دول المنطقة ان تتعض من مصير القذافي وصدام وحسني مبارك ومحمد رضا بهلوي وأن لا تتبع سياسات الولايات المتحدة.

وتابع العميد رضائي قائلا: أن أمريكا اثارت الفتنة في أفغانستان، وانها تنشر الدمار والفوضى أينما وضعت قدمها.

*لدينا علاقات جيدة مع الدول المجاورة، وخاصة الإمارات

وقال قائد قوات حرس الحدود: هناك اليوم علاقة جيدة جدا بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والدول المجاورة ومنطقة الخليج الفارسي، وخاصة الإمارات وقطر والكويت.

وأشار الى ان قوات حرس الحدود الإيرانية عقدت الكثير من الاجتماعات مع قوات حرس حدود الإمارات وتوصلنا الى اتفاقات جيدة للغاية على المستوى الوطني والإقليمي.

واضاف: لدينا علاقات جيدة جدا مع تركيا وتم حل مشاكل الحدود مع هذا البلد من خلال التعاون وانعقاد اجتماعات مختلفة خلال العامين الماضيين.

كما أشار العميد رضائي الى العلاقات الجيدة جدا مع جمهورية اذربيجان حيث احتفل حرس الحدود بالبلدين عشية رأس السنة الايرانية (عيد النيروز) عند المعبر الحدودي.

ولفت أيضا الى العلاقات الجيدة مع تركمانستان، وقال : خلال زيارتي الأسبوع الماضي إلى حدود محافظة خراسان الشمالية (شمال شرق البلاد)  شاهدنا استتباب الأمن في هذه المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم