البث المباشر

قائد عسكري: نقوم بتصميم نظام راداري متحرك ونبني انفاق معقدة

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 11:43 بتوقيت طهران
قائد عسكري: نقوم بتصميم نظام راداري متحرك ونبني انفاق معقدة

كشف قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد امير علي حاجي زادة ان البلاد تقوم حاليا بتصميم نظام راداري متحرك وحفر انفاق معقدة للغاية للحفاظ على الصواريخ والذخائر والمعدات العسكرية.

وقال العميد حاجي زادة في تصريح  متلفز: ان القوى العظمى هي الوحيدة في العالم التي يمكنها تصميم وتصنيع الصواريخ فائقة الدقة، وان عدد الدول المنتجة للصواريخ عالية الدقة اقل من 10 دول .. ونحن اليوم القوة الاولى صاروخيا في المنطقة، ونحن من بين افضل 7 – 8 دول على الصعيد العالمي.

واشار الى اهمية الدفاعات الجوية في البلاد، مبيناً ان ايران كانت قبل 10 اعوام تستورد في مجال صناعة الدفاع الجوي واليوم حققت الاكتفاء الذاتي وتقوم بعمليتي التصميم والانتاج في هذا القطاع.

واضاف: نقوم حاليا بتصميم نظام راداري خلافا لرادارات العالم والذي يكون ثابت، فان هذا النظام هو متحرك ويقوم باستهداف الهدف وتدميره.

وفيما يتعلق بالمدن الصاروخية وخصائصها قال العميد حاجي زاده ان احدى قدراتنا الهامة للغاية هي في القطاع الصاروخي، ولا ينبغي ان نعرض هذه القدرات للخطر من قبل الاعداء، وقد بدأت فكرة هذه المدن منذ عام 1985.

واضاف: منذ ذلك اليوم قد بدات عملية حفر الانفاق تتواصل حتى يومنا هذا على مدار الساعة، مبيناً انه تم حفر انفاق معقدة للغاية في أعماق الارض والجبال للحفاظ على الذخائر والصواريخ والمعدات وحتى الكوادر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة