البث المباشر

تخت روانجي: امريكا لجأت للحد الاقصى من الخداع ضد ايران

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 21:09 بتوقيت طهران
تخت روانجي: امريكا لجأت للحد الاقصى من الخداع ضد ايران

رفض سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي، مزاعم السعودية حول الهجوم على منشآت ارامكو النفطية ، معتبرا ان امريكا وفي سياق الضغوط القصوى قد لجأت الى اسلوب الحد الاقصى من الخداع ضد ايران

جاء ذلك في رسالتين منفصلتين وجههما تخت روانجي الى الامين العام لمنظمة الامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي ، في الرد على رسالة امريكا التي وجهها في 29 اب /اغسطس، معتبرا اتهاماتها ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها لا اساس لها.

واضاف، انه مثلما اعلنا مرارا فان ايا من الصواريخ الباليستية الايرانية لم تصمم لحمل الرؤوس النووية وان "البند 3" من الملحق "ب" للقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي لا يفرض اي قيود على انشطة ايران في مجال الصواريخ الباليستية الطبيعية.

وتابع قائلا، انه بناء على ذلك فان انشطة ايران في هذا المجال لا تتعارض مع نص القرار 2231 .

يذكر انه اثر مبادرة ايران لاختبار صاروخ للاقمار الصناعية لاهداف مدنية وعلمية تماما ، زعمت امريكا في رسالة رفعتها الى منظمة الامم المتحدة بان ايران خرقت الملحق "ب" من قرار مجلس الامن الدولي.

وتاتي مزاعم امريكا هذه في الوقت الذي انتهكت هي نفسها القرار المذكور بخروجها من جانب واحد من برنامج العمل المشترك الشامل المعروف بالاتفاق النووي قبل نحو عام ونصف العام وفرضت اجراءات حظر شديدة ضد الشعب الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة