ولايتي يعلن استعداد ايران لتطوير التعاون مع الهند

الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 22:12 بتوقيت طهران
ولايتي يعلن استعداد ايران لتطوير التعاون مع الهند

أعلن مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشؤون الدولية، يوم الاثنين، استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير التعاون مع الهند، معربا عن امله بأن تواصل امستردام مواقفها الايجابية تجاه الحظر المفروض على ايران.

ولدى استقباله وكيل وزارة خارجية الهند، فيجي غوكله، أكد علي اكبر ولايتي اهمية العلاقات بين البلدين وقال: نأمل وكما في السابق، ان تتابع الحكومة الهندية مثل العديد من الدول الاخرى، مواقفها الايجابية إزاء الحظر الجائر على ايران، والذي يتعارض مع الالتزامات الدولية، كما ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لتنمية التعاون في جميع المجالات.

ولفت ولايتي الى اهمية التعاون بين دول المناطقة وخاصة في تامين السلام والاستقرار، وقال: على سبيل المثال، فإن الدول المجاورة لإفغانستان بما فيها ايران والهند وباكستان وآسيا الوسطى، يكنها ان تقوم بتعاون جيد فيما بينها لتوفير الامن في هذا البلد والمنطقة، ولابد من تسوية إرساء الامن والاستقرار في دول المنطقة بدون تدخل الاجانب.

وأشار مستشار قائد الثورة في الشؤون الدولية الى قضية كشمير، وأكد على تسوية المواضيع بشكل دقيق وصحيح دون تدخل الاجانب.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الخارجية الهندية، الى اهمية العلاقات الايرانية الهولندية، وقال: اننا نولي اهمية كبرى لتنمية التعاون مع ايران، التي تلعب دورا مؤثرا وهامة في المنطقة والعالم الاسلامي، مشيدا بشخصية ولايتي باعتباره واحدا من الشخصيات السياسية المعروفة لدى الهند.

وأكد فيجي غوكله، ضرورة استمرار العلاقات الثنائية في جميع المجالات، وبحث بشأن تنمية العلاقات الاقتصادية والتعاون لاسيما في منطقة جابهار وقطاع النفط والغاز.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم