البث المباشر

طهران: إرسال أسطول عسكري أوروبي لمضيق هرمز عمل إستفزازي

الأحد 28 يوليو 2019 - 14:35 بتوقيت طهران
طهران: إرسال أسطول عسكري أوروبي لمضيق هرمز عمل إستفزازي

اعتبر المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي اعلان الاوروبيين عزمهم على إرسال سفن حربية الى الخليج الفارسي بانه يشكل خطوة عدائية واستفزازية من شانها تصعيد التوترات في المنطقة.

وقال ربيعي في مؤتمره الصحفي اليوم الاحد، لقد سمعتم بانهم (الاوروبيين) يريدون ارسال سفن حربية الى الخليج الفارسي، بما يمثل رسالة عدائية واستفزازية من شانها تصعيد التوترات.

واضاف، ان ايران تعتقد بان أمن المنطقة يجب ارساؤه من قبل دول المنطقة ذاتها ونحن اكبر موفر للأمن في الخليج الفارسي.

وتابع "على بقية الدول الامتناع عن دعم هذا الإجراء الأوروبي، لأنه سيسبب زيادة التوتر في المنطقة".

وشدد ربيعي على أن "إرسال الدول الأوربية أسطولا عسكريا للمنطقة، إجراء مستفز ويزيد من التوتر فيها".

وأكد المتحدث باسم حكومة إيران أن "المسؤول الأول والأخير عن أمن المنطقة هو دول المنطقة نفسها، والجمهورية الإسلامية الإيرانية أكبر داعم لأمن المنطقة".

وكانت سلطنة عمان قد دعت جميع الدول للامتثال لقوانين سلامة الملاحة الدولية في مضيق هرمز.

واشار الى الزيارات الدبلوماسية من قبل وزير الخارجية الايراني وانشطته في نيويورك خلال زيارته لها رغم محاولات اميركا الحد منها بتقييد حركته واضاف، ان زيارة ظريف الى 6 دول في غضون اسبوعين وانشطته في نيويورك كانت بحيث أجبرت بومبيو على ان يعلن استعداده لزيارة ايران والتحدث الى وسائل الاعلام والشعب الايراني حسب قوله، ونحن نقول بان السيدة مرضية هاشمي (الصحفية ومقدمة البرامج في قناة "برس تي في" التي اعتقلتها السلطات الاميركية بلا مبرر قبل فترة حين زيارتها لاسرتها في اميركا) يمكنها التوجه الى اميركا واجراء حوار صحفي معه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة