الرئيس الايراني: الحظر الاميركي ضد قائد الثورة خطوة حمقاء وتثير السخرية

الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 13:01 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: الحظر الاميركي ضد قائد الثورة خطوة حمقاء وتثير السخرية

ندد الرئيس الايراني حسن روحاني بالحظر الاميركي الجديد ضد قائد الثورة الاسلامية ووصفه بالخطوة الحمقاء والسخيفة والمثيرة للسخرية.

وقال روحاني، في كلمته أمام حشد من كوادر وزارة الصحة، الثلاثاء، إن أية حكومة لو كانت تمتلك أدنى مستوى من الحكمة والتعقل فإنها لا تصدر قرارا بحظر أعلى مسؤول في بلد ما والذي لا يعد مسؤولا سياسيا فحسب بل دينيا واجتماعيا ومعنويا أيضا.

واضاف: إن قائد الثورة ليس قائد لإيران وحدها بل هو قائد لجميع عشاق الثورة الإسلامية وانصارها واتباع اهل البيت (عليهم السلام) في العالم الاسلامي والعالم برمته.

واوضح روحاني ان قائد الثورة لا يعود على ايران وحدها بل العديد من الشعوب الاخرى كسوريا والعراق ولبنان وافغانستان وبباكستان والكويت سواءً الشيعة أو غيرهم يشعرون بالمحبة والولاء له.

ووصف خطوة الرئيس الاميركي باقامة حظر ضد قائد الثورة بالحمقاء والسفيهة والمثيرة للسخرية.

ونوه الى أن قائد الثورة لا يمتلك أموالا في الخارج حتى يطالها الحظر وكل مالديه هو منزل متواضع وحسينية (صالة لاستقبال الضيوف والقاء الخطب)، موضحاً: أن قادة ايران ليسوا كقادة البلدان الاخرى حيث لا يمتلكون أرصدة في الخارج يمكن فرض الحظر عليها.

واشار الى الحظر الاميركي الجديد على ايران الذي يشمل بعض الشخصيات في البلاد، معتبراً، أن هذا التصرف يعود على الارتباك الشديد والتخلف والامراض العقلية التي أصابت ساسة البيت الابيض.

ونوه الى اسقاط مضادات حرس الثورة الاسلامية للطائرة المسيرة في جنوب ايران، لافتا الى أن كشف هذه الطائرة التي كانت تحلق على ارتفاع شاهق لم يكن سهلا، وقال، "في الدقائق الاولى من انتهاك اجواءنا وبعد توجيه الانذارات لها لم تستجيب ثم استهدفت بصواريخنا من قبل مشغلي المنظومات الصاروخية في وزارة الدفاع وحرس والثورة".

وشدد على إن ايران لا تشعر بالهلع من اميركا لكنها تعتمد الصبر الاستراتيجي وإن شعبنا يشعر بالبهجة والسرور بفضل نشر المنظومات والامكانات الدفاعية المتطورة في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم