ظريف يؤكد ان لقب الارهاب يليق بترامب نفسه

الجمعة 24 مايو 2019 - 19:06 بتوقيت طهران
ظريف يؤكد ان لقب الارهاب يليق بترامب نفسه

علق وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على التصريحات السخيفة للرئيس الاميركي حول الشعب الايراني بالقول ان لقب الارهاب يليق بترامب نفسه، واضاف ان ايران ستشهد نهاية ترامب ولكنه لن يشهد ابدا نهاية ايران.

وقال ظريف في تصريح للمراسلين عقب لقائه المسؤولين الباكستانيين انه تباحث في اسلام اباد حول الاجراءات الاميركية ضد ايران

والحرب الاقتصادية والمساعي الاميركية لممارسة الضغط الاقتصادي على ايران والذي يعد ارهابا اقتصاديا وسبل تصدي البلدين للاطماع التوسعية والغطرسة الاميركية .

واضاف انه تباحث في اسلام اباد ايضا حول ضرورة تعاون البلدان الاسلامية في مواجهة المخططات الاميركية والصهيونية للمنطقة وقضية فلسطين ولاسيما صفقة القرن التي تعد محاولة للقضاء على مبادئ فلسطين حيث كانت لدينا مواقف متطابقة .

وعن موقف المسؤولين الباكستانيين حول التطورات الاقليمية قال ظريف ان باكستان بلد صديق وجار ولدينا ملاحظات على علاقاتها مع سائر دول المنطقة ولكننا مسرورون جدا  لان الحكومة الباكستانية تتفهم بشكل كامل وجهات نظر ايران وتعتبر الضغوط الاميركي على ايران بانها غير مقبولة .

وحول التعاون الحدودي مع باكستان، بين وزير الخارجية الايراني، ان لدينا تفاهمات مع باكستان وعلى أساسها سنقوم بتطوير التعاون الحدودي الذي يهدف إلى الحيلولة دون وقوع أحداث غير مرجوة.

وأضاف ظريف أن الباكستانيين وعدوا ببذل قصاري جهدهم لاستعادة من تبقي من حرس الحدود الإيرانيين الذين لم يتم إطلاق سراحهم بعد.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد وصل مساء امس الخميس الي العاصمة الباكستانية اسلام اباد للقاء كبار المسؤولين الباكستانيين والتباحث معهم حول القضايا الاقليمية والدولية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم