البث المباشر

عقاقير ايرانية لعلاج السرطان والسكري

الأربعاء 8 مايو 2019 - 08:56 بتوقيت طهران
عقاقير ايرانية لعلاج السرطان والسكري

اقيمت مراسم ازاحة الستار عن 4 عقاقير لعلاج السرطان والسكري، الثلاثاء، بحضور مساعد الشؤون العلمية والتقنية في رئاسة الجمهورية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن مراسم ازاحة الستار عن 4 عقاقير طبية مهمة، اقيمت الثلاثاء، في مدينة اشتهارد الصناعية، بحضور مساعد الشؤون العلمية والتقنية في رئاسة الجمهورية "سورنا ستاري" ووزير الصحة سعيد نمكي.

وفي هذه المراسم تم ازاحة الستار عن عقارين مهمين لعلاج السرطان "ريجورافينيب" و "سورافينيب" وكذلك عقارين كثيري الاستخدام "أمباغليفلوزين" و"داباغليفلوزين" الخاصين بعلاج السكري.

ويعزز انتاج هذه العقاقير المهمة مكانة ايران بين الدول المنتجة للأدوية المتقدمة.

يستخدم "ريجورافينيب" لعلاج سرطان الأمعاء والمعدة والكبد حيث كانت ألمانيا فقط تنتج هذا الدواء، واليوم تمكن الباحثون الايرانيون من الحصول على التقنية المعقدة لانتاج هذا العقار.

"سورافينيب" لعلاج سرطان الكبد المتقدم والكلية والغدة الدرقية حيث كان ينتج في المانيا وامريكا فقط، ويمكن اليوم الحصول عليه من السوق الايرانية بسعر أقل من القيمة العالمية.

"أمباغليفلوزين" اول دواء لعلاج السكري في العالم وكانت المانيا وامريكا فقط من ينتج هذا الدواء ومن الان فصاعداً باتت إيران البلد الثالث المنتج لهذا الدواء. و"داباغليفلوزين" لعلاج السكري من النوع الثاني نجحت ايران بعد بريطانيا في انتاج هذا الدواء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة