البث المباشر

جهانغيري: ايران تحرس امن الخليج الفارسي منذ قرون

الإثنين 29 إبريل 2019 - 09:06 بتوقيت طهران
جهانغيري: ايران تحرس امن الخليج الفارسي منذ قرون

اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري بان ايران تحرس امن الخليج الفارسي منذ قرون طويلة، وهي في الوقت ذاته لن تتواني عن اتخاذ اي خطوة في الدفاع عن امنها القومي.

جاء ذلك في تصريح ادلي به جهانغيري للصحفيين الاحد حين وصوله الى جزيرة كيش جنوب ايران للمشاركة في الاجتماع الاقليمي السابع لمنتدي الصحة العالمي.

واعتبر النائب الاول للرئيس الايراني ضغوط اميركا ضد الشعب الايراني عبر فرض الحظر الظالم خطوة لا انسانية ومناهضة لحقوق الانسان وتاتي في اطار الارهاب الاقتصادي وقال، انه وعلى النقيض من الشعارات التي يطلقونها بان الهدف من الحظر هو فرض الضغوط على الحكومة في الجمهورية الاسلامية، الا انها تستهدف الشعب وقد خلقت مشاكل لمعيشة المواطنين.

واضاف، ان هذه الضغوط سببت مشاكل ايضا في مجال توفير الادوية والحاجات الطبية وهي مشاكل مفروضة من قبل اميركا.

واعتبر الخليج الفارسي منطقة استراتيجية للجمهورية الاسلامية الايرانية واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قامت على الدوام بالدفاع وحراسة الامن والسلام والتجارة الحرة في الخليج الفارسي وهي ملتزمة بذلك.

واكد بالقول، ان خطنا الاحمر هو كما لاي دولة اخرى، اذ لو جرى اتخاذ اي خطوة مناقضة للمصالح الوطنية فان ايران سوف لن تتوانى عن اتخاذ اي خطوة لازمة في الدفاع عن نفسها.

وتابع جعانغيري، انه بطبيعة الحال فان ايران تحرس امن الخليج الفارسي منذ اعوام وقرون طويلة واليوم فان الجمهورية الاسلامية الايرانية بصفتها اكبر دولة في هذا الممر المائي الدولي تحرس الامن والسلام والاستقرار في المنطقة.

يذكر ان مسؤولين واساتذة من الجمهورية الاسلامية الايرانية و40 دولة يشاركون في الاجتماع الاقليمي السابع لمنتدي الصحة العالمي في جزيرة كيش والذي تستمر اعماله يومين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة