البث المباشر

بروجردي يبحث مع الحلبوسي سبل تطوير العلاقات البرلمانية

الأحد 21 إبريل 2019 - 09:50 بتوقيت طهران
بروجردي يبحث مع الحلبوسي سبل تطوير العلاقات البرلمانية

اجتمع النائب في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وبحث معه سبل تطوير العلاقات بين البلدين ومنها البرلمانية.

واكد الطرفان خلال اللقاء الذي جرى في بغداد السبت على هامش الاجتماع البرلماني لدول الجوار العراقي "ضرورة استمرار التعاون بين بغداد وطهران في المجالات كافة؛ من أجل الاستقرار والتنمية التي ستسهم في استقرار المنطقة".

وأشاد بروجردي بالتنظيم والجهود المبذولة من أجل عقد مؤتمر قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق، والتعاون من أجل التنمية والاستقرار، واعتبر عقد المؤتمر نجاحا كبيرا للعراق.

وأكد بروجردي دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق من أجل إعادة الاستقرار.

من جانبه ثمّن رئيس مجلس النواب العراقي مشاركة ايران في المؤتمر، وقدم تعازيه لها بضحايا السيول والفيضانات، معبرا عن "تضامن العراق مع الجارة إيران بهذه الأزمة".

وكان النائب بروجردي قد التقى على هامش المؤتمر ايضا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ همام حمودي وامين عام منظمة بدر رئيس تحالف الفتح هادي العامري وزعيم تيار الحكمة الوطني رئيس تحالف الاصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم ورئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ.

يذكر ان الاجتماع البرلماني لدول جوار العراق عقد في بغداد أمس السبت بمشاركة رؤساء برلمانات الكويت والاردن وتركيا والسعودية وسوريا اضافة الى وفد برلماني ايراني برئاسة النائب علاء الدين بروجردي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة