البث المباشر

آية الله الخامنئي يحذر من استبدال مطالعة الكتب بالفضاء الافتراضي

الإثنين 13 مايو 2024 - 16:13 بتوقيت طهران
آية الله الخامنئي يحذر من استبدال مطالعة الكتب بالفضاء الافتراضي

حذر قائد الثورة الإسلامية "آية الله السيد علي الخامنئي"، من التداعيات السلبية الناجمة عن الاستناد على الفضاء الافتراضي، تماماً وبالشكل الذي يتم فيه الاستغناء عن ثقافة مطالعة الكتاب في المجتمع.

جاء ذلك في تصريح لسماحة القائد بعد زيارته التفقدية التي استغرقت 3 ساعات لمعرض الكتاب الدولي المقام بطهران لنسخته الـ 35، خلال الفترة من 8 الى 18 آيار/ مايو الجاري.

وأكد الإمام الخامنئي على المسؤولين بوزارة الثقافة ومنظمة الإعلان الإسلامي، أن يوفروا كامل الدعم للناشطين في مجالات طباعة ونشر الكتب، كما أشاد بالجهود التي بذلت من قبل الجهات المعنية في هذا الخصوص؛ داعياً الى مواصلة هذا المسار.

قائد الثورة، دعا أيضاً الناشطين عبر الفضاء الافتراضي، بأن يضعوا نصب مسؤولياتهم ومن خلال برامجهم ومنشوراتهم الترويجية، التحفيز على ثقافة مطالعة الكتب في المجتمع.

وعن معرض طهران الدولي للكتاب هذا العام، قال سماحته: إن زيادة الإصدارات الحديثة، وإعادة نشر بعض الكتب المناسبة بأعداد كبيرة، من الأخبار السارة التي يبشر بها المعرض؛ كما جدد التأكيد على المسؤولين بضرورة التركيز على نشر الكتب المناسبة لجيل الشباب وتشجيعهم على المطالعة واكتساب المعرفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة