البث المباشر

تنظيم الملتقى الحواري العلوي القرآني في العراق

الأحد 7 إبريل 2024 - 18:00 بتوقيت طهران
تنظيم الملتقى الحواري العلوي القرآني في العراق

بعنوان (علي والقرآن)، نظمت العتبة العلوية المقدسة ممثلة بالمجمع العلوي للبحوث والدراسات الإسلامية، الملتقى الحواري العلوي القرآني، الذي تضمن مناقشة أوراق بحثية قرآنية مرتبطة بأمير المؤمنين (عليه السلام).

والملتقى شهد مشاركة وحضور عدد من الباحثين الإسلاميين والأكاديميين، وألقيت خلاله ثلاث أوراق بحثية قرآنية مرتبطة بأمير المؤمنين (عليه السلام) والعتبة العلوية المقدسة.

وقال رئيس المجمع العلوي للبحوث والدراسات الإسلامية السيد نبأ الحمامي: من ضمن فعالياتنا الثقافية والاجتماعية في شهر رمضان المبارك التي نحاول إبرازها للمختصين من جهة وللزائرين والحضور من جهة أخرى هو التعريف بالعلاقة الوطيدة والسماوية بين أمير المؤمنين (ع) وبين القرآن الكريم فقد أقمنا هذا الملتقى الحواري الذي شاركت فيه كوكبة من الأساتذة والباحثين المختصين .

وبين السيد الحمامي في حديثه : تضمن الملتقى ثلاثة محاور مهمة سلطت الضوء على هذه الثنائية المقدسة بين الإمام علي (ع) والقرآن الكريم تناول فيها الباحثون محاور مهمة تستحق التقدير لما لها من مكانة في موضوعاتنا الإسلامية  والتي يمكن للمعاصرين من الأوساط الثقافية والشبابية دعم ثقافتهم القرآنية والعلوية بها.

وسلط الباحث الشيخ قاسم الخاقاني الضوء في محاضرته على بعض مصورات مصاحف فهرس خزانة العتبة المقدسة .

أما الباحث الشيخ شهيد البغدادي فقد تناول في محاضرته محور الإمام علي (ع) في التنزيل والتأويل، واهتمامات الباري سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، بهذه الشخصية العظيمة.

أما الباحث الشيخ صادق الزبيدي فقد تناولت محاضرته القرآن الكريم في فكر أمير المؤمنين (ع) بوصفه وبدلالاته والاستفادة من إشاراته وعباراته.

ومن جانبهم قدّم الباحثون المشاركون شكرهم وتقدير للعتبة العلوية المقدسة ممثلة بالمجمع العلوي للبحوث الإسلامية على إقامة هذه الملتقيات الثقاقية والدينية النافعة والضرورية لوقتنا الحاضر في ظل التحديات التي تواجه مجتمعاتنا الإسلامية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة