البث المباشر

العراق.. العتبة الحسينية تستعد لإدخال الجراحة الآلية (الروبوتية)

الأحد 10 مارس 2024 - 19:40 بتوقيت طهران
العراق.. العتبة الحسينية تستعد لإدخال الجراحة الآلية (الروبوتية)

فيما خصصت (200) مليون دولار لتوسعة المشاريع المتعلقة بالخدمات المجانية لعلاج محاربي السرطان من الأطفال، أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إجراء اختبارات على أجهزة روبوتية جراحية لغرض إدخالها إلى العراق لأول مرة.

وذكرت الهيئة في بيان، إن “هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية ومن خلال مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام بدأت باجراء سلسلة من الاختبارات على الاجهزة الروبوتية الجراحية وذلك لغرض ادخالها للعراق”.

وأوضح البيان أن “المدير الطبي للمؤسسة الدكتور ربيع حنا والوفد المرافق لهم نفذوا العديد من الاختبارات في مقرات الشركات المسؤولة عن تلك الروبوتات”.

 

عمليات فائقة الدقة

وأضاف أن “هذه التقنية ستتوفر في العراق لأول مرة حيث ستساهم بإجراء عمليات شديدة الدقة وبمضاعفات وألم أقل من التداخلات الجراحية العادية”.

ولفت إلى أن “وفد المؤسسة يمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع هكذا تقنيات حيث اجرى العديد من العمليات في دول عدة منها الولايات المتحدة وغيرها”.

وأكد البيان على أن “هذه الخطوة هي لتقديم رعاية طبية فائقة وخدمة متقدمة تجنب المرضى السفر الى الخارج”.

وكانت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، قد أعلنت مؤخرا اعتماد مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام كمركز تدريبي للحصول على البورد الدولي في الفيزياء الطبية، حيث يعد ذلك انجازا كبيرا للمؤسسة التي تستخدم أحدث الاجهزة والبروتوكولات العلاجية في العالم.

 

توسعة مشاريع علاج محاربي السرطان

إلى ذلك، أعلن رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية الدكتور حيدر العابدي، عن تخصيص (200) مليون دولار لتوسعة المشاريع المتعلقة بالخدمات المجانية لعلاج محاربي السرطان من الاطفال.

وجاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر الكفاءات والمواهب الذي أقيم في محافظة البصرة.

وقال رئيس الهيئة خلال كلمته في المؤتمر، إن “العتبة الحسينية وضمن خططها خصصت (200) مليون دولار لتوسعة مراكزها ومؤسساتها التي تقدم خدمات العلاج المجاني لمحاربي مرض السرطان من الاطفال من عموم محافظات العراق”.

وأوضح أن “العتبة الحسينية تسعى من خلال مراكزها ومستشفياتها الى تقديم أفضل الخدمات العلاجية للأطفال من خلال أحدث التقنيات وبروتوكولات العلاج العالمية”.

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تقدم خدمات مجانية لجميع الأطفال من محاربي مرض السرطان دون سن (15) عامًا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة