البث المباشر

هنية: العدو الصهيوني يسعى لتوظيف المفاوضات غطاءً لجريمة تجويع شعبنا

الإثنين 26 فبراير 2024 - 20:31 بتوقيت طهران
هنية: العدو الصهيوني يسعى لتوظيف المفاوضات غطاءً لجريمة تجويع شعبنا

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على ضرورة وقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل.

وخلال لقاء أسماعيل هنية بأمير دولة قطر تميم بن حمد في الدوحة اليوم الاثنين 26 شباط/فبراير 2024 استعرض الجانبان التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وخاصة سبل وقف العدوان على قطاع غزة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وقد شرح هنية بشكل مُوسَّع حرب التجويع الإجرامية التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد أهالي غزة الصامدين الصابرين، وما يترتَّب على ذلك من كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل، خصوصًا في مدينة غزة وشمال القطاع في سياق حرب الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني.

وأكَّد أنَّ العدو يستخدم المعاناة لحرمان الشعب الفلسطيني من تحقيق طموحاته في الحرية والخلاص من الاحتلال والحصار، مشيرًا إلى أنَّ "وقف حرب التجويع يحظى بأعلى درجات الاهتمام، ولا ينبغي ربط ذلك بأي قضايا أخرى، ولن نسمح للعدو باستخدام المفاوضات غطاءً لهذه الجريمة".

ولفت هنية إلى أنَّ "الحركة استجابت لجهود الإخوة الوسطاء، ووافقت على مسار المفاوضات حول وقف العدوان وأبدت جدِّية ومرونة عالية ولكنها ترى أنَّ العدو الصهيوني يماطل وهو ما لن تقبله الحركة بأي حال من الأحوال، ولن يكون الوقت مفتوحًا أمام ذلك".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة