البث المباشر

رئيس الجمهورية يؤكد على خفض التضخم ودعم معيشة الشعب

الأحد 25 فبراير 2024 - 09:01 بتوقيت طهران
رئيس الجمهورية يؤكد على خفض التضخم ودعم معيشة الشعب

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي، على التخطيط لمواصلة خفض التضخم ودعم معيشة الشعب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية للحكومة ظهر اليوم السبت بحضور رئيس الجمهورية والمسؤولين الاقتصاديين حيث تمت مناقشة تقرير التضخم للشهر الحادي عشر من العام الايراني (21 كانون الثاني/ يناير- 19 شباط/ فبراير) الصادر عن مركز الإحصاء.

ووفقا لهذا التقرير فقد بلغ معدل التضخم الشهري 1.4% في الشهر الحادي عشر من هذا العام، وهو ما يظهر انخفاضا كبيرا بالتضخم مقارنة بالشهر الذي سبقه. كما بلغ معدل التضخم من نقطة إلى نقطة 35.8% في الشهر الحادي عشر من العام الحالي، وهو ما يمثل انخفاضًا بأكثر من 18 نقطة مئوية مقارنة بالشهر المماثل له من العام الماضي.

كما تم في هذا الاجتماع مناقشة تقرير مركز الإحصاء حول النمو الاقتصادي في خريف هذا العام. ويظهر التقرير المذكور أن الاتجاه الإيجابي للنمو الاقتصادي استمر في خريف هذا العام.

وبلغ معدل النمو الاقتصادي في الأشهر التسعة الأولى من العام العام الايراني الحالي 6.7 في المائة. وكان لقطاع استخراج النفط والغاز الطبيعي ومجموعة الخدمات الأثر الأكبر في تحقيق النمو الاقتصادي المذكور.

وأعرب الرئيس الايراني في هذا الاجتماع عن ارتياحه لاستمرار النمو الاقتصادي الإيجابي في فصل الخريف، وشدد على التخطيط لمواصلة مسار الانخفاض لمعدل التضخم في الأشهر الأخيرة ودعم معيشة مختلف فئات الشعب في الأشهر المقبلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة