البث المباشر

اليمن : عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف منطقة رأس عيسى في الحديدة

السبت 17 فبراير 2024 - 17:59 بتوقيت طهران
اليمن : عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف منطقة رأس عيسى في الحديدة

استهدف العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم السبت، منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف شمالي غربي مدينة الحُدَيْدة الساحلية، على البحر الأحمر غربي اليمن، بغارة جوية.

وشنّ العدوان الأمريكي البريطاني، أمس الجمعة، 8 غارات على مدينة الحُدَيْدة، بحيث استهدفت غارتان مديريتي اللُحَيّة والزُّهْرة في الأطراف الشمالية لمحافظة الحُدَيْدة، واستهدفت 4 غارات منطقة الجَبّانة شمالي المدينة، ومنطقتي الجَاح في مديرية بيت الفَقيه، واستهدفت غارتان الطائف في مديرية الدُّرَيْهمي، جنوبي المحافظة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر، غربيّ اليمن. 

ويأتي عدوان اليوم، بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ استهداف السفينة النفطية البريطانية "بولوكس POLLUX" في البحر الأحمر، بعددٍ كبير من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكّداً إصابتها مباشرةً. 

وأكّد العميد سريع أنّ عمليات القوات المسلحة تأتي انتصاراً لمظلومية الشعبِ الفلسطيني، وضمن الردّ على العدوان الأميركيّ البريطاني على اليمن، مشدّداً على أنّ القوات المسلحة مستمرّة في منع الملاحة الإسرائيلية، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، في البحر الأحمر وبحر العرب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في  غزة.

والجدير ذكره، أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأمريكية والبريطانية نتيجة العدوان الأمريكي - البريطاني على اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة