البث المباشر

السجون الروسية تعلن وفاة المعارض نافالني

الجمعة 16 فبراير 2024 - 20:16 بتوقيت طهران
السجون الروسية تعلن وفاة المعارض نافالني

أعلنت دائرة السجون الفيدرالية الروسية، اليوم الجمعة، وفاة أليكسي نافالني في السجن، بعد تعرضه لوعكة صحية، مؤكدة أن التحقيقات في أسباب الوفاة جارية.

وجاء في بيان الدائرة أنّ "نافالني شعر في 16 شباط/ فبراير من هذا العام، في السجن رقم 3، بأنه ليس على ما يرام، وعلى الفور فقد وعيه، ووصل المسعفون في السجن، وتم استدعاء فريق طبي من الطوارئ".

وأضاف أنّه "تم إجراء الإجراءات الإنعاشية اللازمة كافة، بيد أنها لم تعط نتائج إيجابية، وأكد أطباء الطوارئ وفاة المحكوم عليه، ويجري تحديد أسباب الوفاة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن "اتهامات الغرب" بشأن وفاة زعيم المعارضة الذي كان مسجوناً أليكسي نافالني "تكشف عما بداخله".

وأضافت زاخاروفا في بيان على تيليغرام أن "نتائج الطب الشرعي بشأن وفاة نافالني لم تخرج بعد، لكن الغرب توصل بالفعل إلى استنتاجاته الخاصة"، ولم توضح زاخاروفا إلى أي اتهامات كانت تشير.

وقبل أشهر، أصدرت محكمة موسكو، حكماً على أليكسي نافالني، بالسجن لمدة 19 عاماً في قضية تتعلق بممارسة أنشطة متطرفة، حيث أُدين الناشط الروسي بتأسيس وتمويل منظمة تمارس أعمالاً متطرفة، إلى جانب عدد من الجرائم الأخرى.
 
وتم القبض على أليكسي نافالني، في موسكو كانون الثاني/ يناير 2021، فور وصوله من ألمانيا، حيث كان يتلقى العلاج هناك بعد زعمه تعرضه لمحاولة تسمم في روسيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة