البث المباشر

مظاهرات حاشدة في عدة عواصم ومدن أوروبية تطالب بوقف العدوان على غزة

الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:23 بتوقيت طهران
مظاهرات حاشدة في عدة عواصم ومدن أوروبية تطالب بوقف العدوان على غزة

شهدت عدة عواصم ومدن أوروبية يوم الإثنين مظاهرات حاشدة نصرة لغزة ومطالبة بوقف المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في القطاع، بعد مضي 121 يوماً على بدء الحرب وللمطالبة بوقف العدوان.

وفي التفاصيل خرجت في العاصمة البريطانية لندن، مظاهرة حاشدة شارك فيها آلاف المتظاهرين للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، فيما انطلقت مسيرة صامتة في العاصمة النمساوية فيينا دعما للقطاع.

كما خرجت مدن النرويج والسويد وفنلندا وإيطاليا في مسيرات حاشدة وطالبوا بوقف الحرب ومحاسبة الإحتلال على جرائمه، وفك الحصار عن القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين هناك.

وفي ستراسبورغ الفرنسية، حمل المتظاهرون مشاعل النار في مسيرة تضامنية مع غزة، كما حملوا لافاتات تطالب بوقف الحرب وتندد بالجرائم الإسرائيلية.

وشهدت عدة مدن ألمانية مظاهرات كبيرة نصرة لغزة، ومنددة بدعم ألمانيا الرسمي غير المشروط للحكومة الإسرائيلية.

وفي مدينة كولن تجمع المتظاهرون أمام الكاتدرائية التاريخية التاريخية تحت شعار "الحرية لفلسطين"، وندد المشاركون بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، حاملين الأعلام الفلسطينية، وأشارت الخطابات التي ألقيت في الفعالية إلى الظلم الذي ترتكبه "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني، وأدانت صمت الدول الغربية إزاء ما يجري في غزة.

كما شارك في المظاهرة الى جانب الفلسطينيين، مواطنون أتراك وألمان ورعايا دول أخرى، تزامنا مع تدابير أمنية اتخذتها قوات الشرطة. وكانت وزيرة الخارجية الألمانية طالبت في وقت سابق بهدنة إنسانية في غزة واحترام إسرائيل للقرارات الأخيرة لمحكمة العدل الدولية.

وشارك عشرات المتظاهرين في مسيرة بإسطنبول التركية للإحتجاج على الهجمات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، وانطلقت المسيرة من حديقة سراج خانة، بمنطقة الفاتح، بمشاركة نساء وأطفال ورجال حاملين بأيديهم الأعلام الفلسطينية والتركية.

وسار المتظاهرون نحو ميدان بيازيد، مرددين هتافات منددة بالهجمات الإسرائيلية، مطالبين بحماية أطفال غزة من الهجمات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة