البث المباشر

مشروع منظومة الشهيد سليماني للأقمار الصناعية حقق تقدما جيدا

الأربعاء 17 يناير 2024 - 20:53 بتوقيت طهران
مشروع منظومة الشهيد سليماني للأقمار الصناعية حقق تقدما جيدا

أعلنت منظمة الفضاء الإيرانية ان مشروع منظومة "الشهيد قاسم سليماني" للأقمار الصناعية حقق تقدما جيدا للغاية ، بناء على المهام والجدول الزمني المحدد.

وافادت منظمة الفضاء الإيرانية في تقرير لها، ان حسن سالارية نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس منظمة الفضاء الإيرانية، قام بزيارة تفقدية لسير العمل في مشروع منظومة "الشهيد قاسم سليماني" للأقمار الصناعية، صباح اليوم الاربعاء.

وخلال الاجتماع الذي عقد بحضور مندوبي الكونسرتيوم المحلي المنفذ لهذا المشروع، تم عرض تقرير عن الإجراءات المتخذة وسير العمل في المشروع.

ووفقاً لهذا التقرير واستناداً إلى المهام والجدول الزمني المحددين، فقد شهد هذا المشروع تقدما جيدا للغاية وفقاً للخطة المحددة مسبقاً.

وبحسب هذا التقرير، فقد تمت ترسية مشروع منظومة "الشهيد قاسم سليماني" للأقمار الصناعية على مجموعة من الشركات الإيرانية المعرفية خلال مناقصة، بهدف تعزيز القطاع الخاص واستخدام قدرات الشركات المعرفية في مجال الفضاء.

وتعد منظومة "الشهيد سليماني" الفضائية أول منظومة أقمار صناعية للاتصالات ضيقة النطاق في البلاد، وتهدف إلى تقديم الخدمات الفضائية في مجال إنترنت الأشياء، وهي حاليا في مرحلة التصميم الأولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة