البث المباشر

المانيا تعتقل 11 شخصا للاشتباه بإعدادهم لعمل ارهابي

السبت 23 مارس 2019 - 10:20 بتوقيت طهران
المانيا تعتقل 11 شخصا للاشتباه بإعدادهم لعمل ارهابي

أعلنت النيابة العامة في فرانكفورت، أن الشرطة الالمانية اعتقلت الجمعة 11 شخصا للاشتباه بإعدادهم لارتكاب هجوم ارهابي عبر الدهس بسيارات وإطلاق نار.

واوضح المصدر نفسه، أن شابا في الحادية والعشرين من العمر من مدينة أوفنباخ بين المعتقلين، إضافة الى شقيقين في الثلاثينات من العمر من فيسبادن، وهم ينتمون الى التيار السلفي ويشتبه بأنهم المخططون لهذا "الاعتداء الارهابي".

وتابعت النيابة العامة الالمانية في بيان، أن هذه المجموعة كانت تخطط لاستخدام سيارة واسلحة نارية لقتل أكبر عدد ممكن من المدنيين.

وأوضح البيان أيضا، أن المشتبه بهم الذين لم يكشف عن جنسياتهم، اجروا اتصالات بـ"العديد من تجار السلاح واستأجروا عربة كبيرة" وجمعوا المال لشراء السلاح.

ويركز المحققون خاصة على عشرة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 20 و42 عاما يعيشون في منطقتي هسي ورينانيا بالاتينا.

وخلال المداهمات التي جرت صباح الجمعة في شقق تقع في فرانكفورت وحولها، عثرت الشرطة على اكثر من 20 الف يورو نقدا والعديد من السكاكين وكمية من المخدرات ووثائق الكترونية ومكتوبة.

ومن المقرر أن يمثل الموقوفون أمام قاضي تحقيق سيقرر ما اذا كان سيضعهم قيد الاعتقال الاحتياطي.

وشهدت المانيا الكثير من الهجمات الارهابية، كان ابرزها الذي وقع في كانون الاول/ ديسمبر 2016 وقام به ارهابي تونسي دهس المارة في سوق للميلاد في برلين ما ادى الى مقتل 12 شخصا. وقد تبنت جماعة "داعش" الوهابية الهجوم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة