البث المباشر

قائد الثورة الاسلامية يؤكد اهمية القوة الناعمة وجهاد التبيين

الأربعاء 3 يناير 2024 - 14:47 بتوقيت طهران
قائد الثورة الاسلامية يؤكد اهمية القوة الناعمة وجهاد التبيين

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، اهمية القوة الناعمة وجهاد التبيين، معتبرا مكافحة الفساد بانها من نقاط قوة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واستقبل قائد الثورة الاسلامية، اليوم الأربعاء جمعا من منشدي وذاكري مناقب أهل البيت عليهم السلام بمناسبة الذكرى المباركة لولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وخلال هذا اللقاء قال سماحته إن القوة الناعمة أكثر فعالية من القوة الصلبة. فالقوى العالمية مثل أمريكا، على سبيل المثال، تمتلك القنبلة الذرية وجميع أنواع الأسلحة المتطورة، وفي الوقت نفسه تقوم بأهم الاستثمارات في الفن والسينما وهوليوود والإعلان.

وأضاف، إن القوة الصلبة تعني أن تأتي أمريكا وتغزو العراق بكامل عتادها وتطيح بالحكومة العراقية وتحكم البلاد بدلا من تلك الحكومة. وبعد حوالي 20 عاماً، تصبح الحكومة الأكثر كرهاً في العراق هي الحكومة الأمريكية.

وأوضح قائد الثورة الإسلامية أن القوة الناعمة تعني أن مجموعة ما تبدو في الظاهر أقلية ولكن لها تأثير معنوي يمكنها أن تجذب انتباه العالم.

وقال، اليوم، يمكنكم رؤية الفلسطينيين المظلومين، الذين لا يملكون أسلحة للدفاع عن أنفسهم، كيف تمكنوا من لفت العالم نحو مظلوميتهم وصبرهم وصمودهم. وهذا يعني أن المسافة بين القوة الصلبة والقوة الناعمة كبيرة جداً.

وأضاف، إن الجمهورية الإسلامية اعتمدت خلال هذه السنوات الأربعين، على القوة الناعمة أكثر من اعتمادها على القوة الصلبة.

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة