البث المباشر

إعلام إسرائيلي: حاملة الطائرات الأمريكية "جيرالد فورد" لم تُحدث ردعاً بأي ساحة

الإثنين 1 يناير 2024 - 17:49 بتوقيت طهران
إعلام إسرائيلي: حاملة الطائرات الأمريكية "جيرالد فورد" لم تُحدث ردعاً بأي ساحة

ذكرت وسائل إعلام كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنّ حاملة الطائرات الأمريكية "يو أس أس جيرالد فورد" التي ستغادر إلى الولايات المتحدة "لم تُحدث أي ردع، وكذلك فعلت كل بقية القوات الأمريكية".

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ "المؤسسة الأمنية والعسكرية باتت أمام طريق مسدود في مواجهة حزب الله بعد مغادرة حاملة الطائرات، التي كانت قد وصلت إلى المنطقة بغرض دعم إسرائيل، وردع حزب الله وإيران"، مشيراً إلى أنها فعلياً "لم تُحدث أي ردع في أي ساحة، وكذلك فعلت كل بقية القوات الأمريكية".

كما أكد أنّ على "واشنطن الاستمرار في تسليح إسرائيل".

يأتي ذلك بعد أن نقلت شبكة "ABC News" الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، أمس الأحد، تأكيدهم أنّ حاملة الطائرات "فورد" ستغادر شرق البحر الأبيض المتوسط، وتعود إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤول أمريكي كبير إنّ حاملة الطائرات والسفن السطحية الأخرى التي تشكّل المجموعة الهجومية ستعود في الأيام المقبلة إلى ميناء نورفولك، فيرجينيا، كما كان مقرّراً في الأصل حتى تتمكّن من الاستعداد لعمليات النشر المستقبلية.

يُذكَر أنّ عمليات المقاومة في غزة، وفي جبهات الإسناد من جنوب لبنان إلى العراق وسوريا وصولاً  إلى اليمن في البحر الأحمر واستهداف المدن المحتلة وخاصة أم الرشراش "إيلات"، تواصلت بوتيرة متصاعدة، من دون أن تتأثر بوصول حاملة الطائرات "جيرالد فورد" إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت حاملة الطائرات، كجزء من رد فعل واشنطن على عملية "طوفان الأقصى"، في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وبعد القلق من توسّع الحرب في غزة إلى حرب إقليمية، يتدخّل فيها بشكل واسع حزب الله، وبقية فصائل المقاومة. 

وتعدّ حاملة الطائرات هذه الأحدث في أسطول البحرية الأمريكية، وتضم المجموعة الهجومية طراد صواريخ، و4 مدمّرات تحمل أسلحة صاروخية موجّهة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة