البث المباشر

مسيرات رافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة في اوروبا

الأحد 31 ديسمبر 2023 - 09:45 بتوقيت طهران
مسيرات رافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة في اوروبا

شهدت العديد من البلدان الأوروبية مظاهرات عدة، يوم السبت، تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية على يد قوات الاحتلال.

ففي العاصمة البريطانية لندن، نظم متظاهرون وقفة أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية، يوم السبت، للمطالبة بوقف الحرب التي يشنها الاحتلال ضد قطاع غزة، وحماية المدنيين في القطاع.

وكانت العاصمة البريطانية قد شهدت العديد من المظاهرات التي وُصفت بأنها من أكبر المظاهرات التي خرجت في لندن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وطالب المتظاهرون رئيس الوزراء ريشي سوناك بتدخل الحكومة البريطانية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة وحماية المدنيين، وكذلك إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

وتأتي الوقفة بتنسيق وتنظيم من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وهي وقفة من ضمن سلسة الوقفات التي يتم تنظيمها أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية للمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين في غزة.

دوسلدورف
وفي مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا، انطلقت مظاهرة حاشدة دعما للقضية الفلسطينية، ورفضا للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وهتف المتظاهرين بالحرية لفلسطين، وطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنقاذ المدنيين، خصوصا مع اقتراب عام 2023 من نهايته.

كما تظاهر المئات في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وشهدت مدن ألمانية أخرى مظاهرات مماثلة، ندّدت بالدعم الحكومي الألماني لكيان الاحتلال.

باريس
وفي العاصمة الفرنسية، تجمع المئات وسط باريس للتعبير عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد ما يتعرض له من إبادة خلال الحرب الإسرائيلية.

واكد المتظاهرون أنه لن تكون هناك احتفالات هذا العام طالما أن الفلسطينيين لا يعيشون بسلام.

وكان قائد الشرطة بالعاصمة الفرنسية باريس قد أكد، يوم الجمعة، أن الحكومة قررت منع مظاهرات داعمة لفلسطين وغزة، كان من المزمع إقامتها اليوم الأحد في شارع الشانزلزيه.

الدانمارك
تظاهر المئات في مدن عديدة بالدانمارك وحملوا أعلام فلسطين ولافتات تضامنية مع قطاع غزة ومنددة بالعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين الأبرياء.

السويد
نظم عدد من الناشطين في مدينة مالمو السويدية وقفة تضامنية مع قطاع غزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي.

هولندا
ارتفعت أصوات المؤيدين لفلسطين في مدينة آيندهوفن الهولندية، حيث تظاهروا في الشوارع للمطالبة بوقف الحرب على غزة.

النمسا
خرج الآلاف في فيينا مطالبين بوقف الحرب في قطاع غزة ومقاطعة الشركات والمنتجات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

إسبانيا
تظاهر الآلاف في مسيرة حاشدة بإسبانيا رفضا للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إسطنبول
وفي تركيا، نظم القطاع الطبي وقفة صامتة، رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعما لنظرائهم في القطاع.

ونظم القطاع الصحي التركي مسيرته في إسطنبول، وقد توقفت المسيرة في ميدان السلطان أحمد، وهو أحد أكبر الميادين الشهيرة، التي يقصدها الكثير من السائحين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة