البث المباشر

رئيسي: موقف ايران تجاه القضية الفلسطينية بات واضحا للعالم

الخميس 28 ديسمبر 2023 - 16:53 بتوقيت طهران
رئيسي: موقف ايران تجاه القضية الفلسطينية بات واضحا للعالم

أكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي، أن سلامة موقف الجمهورية الاسلامية تجاه فلسطين بات واضحا، وأن الكيان الصهيوني قاتل الاطفال أماط اللثام عن وجهه المنافق، والكل بات يعلم لأي مدى ينتهك هذا الكيان حقوق الانسان.

وأشار آية الله رئيسي في كلمة بالإجتماع الـ13 لرابطة مدرسي حوزة قم العلمية اليوم الخميس، أن العدو وفي سبيل جس نبض الشعب ازاء مدى تمسكه في القيم ونظام الجمهورية الاسلامية عمد الى إيجاد إخلال في محطات الوقود وفشل مجددا، وخلص الى هذه النتيجة أن هذا الشعب مع نظامه، وأنه فشل في بث اليأس بالشارع بل حتى في عزل ايران لم يكن ناجحا.

وأضاف اليوم العالم أدرك موقف ايران من القضية الفلسطينية، وسلامة موقف الجمهورية الاسلامية بات واضحا للعالم أجمع، وأن الكيان الصهيوني القاتل للاطفال كشف عن وجهه المنافق لاي مدى ينتهك حقوق الانسان ويدعي الدفاع عنها بالظاهر.

إقتصاديا أكد رئيسي أن رغم محاولات عزل ايران، قد إرتبطنا بكافة البنى التحتية الاسيوية والاقليمية، وأن التبادل التجاري قد سجل  مستوى قياسيا هو الأعلى منذ 40 عاما، وأكدنا أن بدعم الشعب من الممكن إنجاز الاعمال الكبيرة.

وأشار الى تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 4 بالمئة وتحقيق التوازن بين المصروفات والايرادات بالموازنة العامة دون عجز في السنة المالية المنتهية 20 مارس/ آذار2023.

وأعتبر أن خفض السيولة عامل آخر في كبح التضخم، وأن الحكومة توقعت العجوزات في المجال النقدي وصناديق المتقاعدين وقد أثبتنا أن عبر التخطيط وجهاد التبيين والمشاركة الجماهيرية بالامكان معالجة المشاكل، مرجحا أن يتجه التضخم نحو الانخفاض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة