البث المباشر

إعلام إسرائيلي : خلاف داخل الكابينيت بشأن الحرب على غزة والمفاوضات مع حماس

الخميس 14 ديسمبر 2023 - 07:31 بتوقيت طهران
إعلام إسرائيلي : خلاف داخل الكابينيت بشأن الحرب على غزة والمفاوضات مع حماس

تحدثت وسائل اعلام الاحتلال عن خلاف يتصاعد في كابينيت الحرب الإسرائيلي بشأن استمرار العدوان على غزة ويشأن المفاوضات مع حماس من أجل إطلاق سراح الأسرى المتبقين في قبضتها في غزة.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ عضو كابينت الحرب بني غانتس يعتقد أنّ "إسرائيل بحاجة إلى إيجاد فرصة لاستئناف العملية"، بينما يعتقد عضو الكابينت ووزير الأمن في الحكومة يوآف غالانت، ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، أنّ عليهما انتظار إشارة من حماس بأنّها تريد صفقة أخرى، وهي الإشارة التي لم تصل حتى الآن.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشيخ صالح العاروري، أعلن عقب انتهاء الهدنة، منذ أسبوعين، "إغلاق مسار التفاوض حول الأسرى الإسرائيليين وعدم إطلاق سراح أي منهم إلا بعد أن تتوقف الحرب".

يُشار إلى أنّ وسائل إعلامٍ إسرائيلية نقلت الأسبوع الفائت، عن مصدر سياسي إسرائيلي، أنّ "إسرائيل" مستعدّة لوقفات نارٍ إضافية، أي لفترةٍ جديدة للهدنة، وإدارة مفاوضات بشأن الأسرى.

وقال المصدر السياسي، كما ذكر التقرير الإسرائيلي، إنّ "الكرة في ملعب حركة حماس".

الجدير ذكره أنّ الاحتلال استأنف، منذ صباح الجمعة، الأول من كانون الأول/ديسمبر الجاري، عدوانه على قطاع غزّة، بعد هدنةٍ دامت نحو أسبوع، جرى خلالها تبادل للأسرى بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة