البث المباشر

جنرال أوكراني: الغرب مصدوم من نتائج "الهجوم المضاد"

السبت 18 نوفمبر 2023 - 22:14 بتوقيت طهران
جنرال أوكراني: الغرب مصدوم من نتائج "الهجوم المضاد"

كشف العقيد السابق في جهاز أمن الدولة الأوكراني، أوليغ ستاريكوف، أن الغرب يشعر بالصدمة إزاء نتيجة الهجوم المضاد ولا يعرفون كيف يتصرفون.

وقال ستاريكوف ن الغرب في حالة صدمة ولا يعرف كيف الخروج من هذا الوضع، واضاف ان الادارة الامريكية تفكر هل تستمر في تمويل اوكرانيا ام لا؟.

ووفقا لستاريكوف، فقد ارتكب السياسيون الأوكرانيون خطأ فادحا من خلال نشر رواية مفادها أن القوات الأوكرانية ستكون قادرة على الاستيلاء على الأراضي الروسية والوصول إلى شبه جزيرة القرم.

وأشار ستاريكوف إلى أن الوضع الصعب يتطور بالنسبة للقوات الأوكرانية على الجبهة، حيث تعمل روسيا على زيادة الإنتاج الصناعي العسكري، وزيادة الضغط على الجيش الأوكراني في المنطقة العسكرية الشمالية الغربية.

تشن القوات الأوكرانية هجوماً مضاداً في اتجاهات جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وزابوروجيه، منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، حيث أرسلت ألوية دربها حلف شمال الأطلسي ومسلحة بمعدات أجنبية إلى المعركة. ولكن، كما أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال هذا الوقت، لم يتمكنوا من تحقيق أي نتائج. ويشير الخبراء العسكريون الغربيون بشكل خاص إلى فعالية التحصينات وحقول الألغام الروسية، والتي تكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة بسببها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة