البث المباشر

صادرات محافظة كلستان الايرانية تسجل نموا بنسبة 40 بالمئة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 10:41 بتوقيت طهران
صادرات محافظة كلستان الايرانية تسجل نموا بنسبة 40 بالمئة

اعلن رئيس دائرة الجمارك في محافظة كلستان الايرانية ان حجم تصدير المنتجات من جمارك هذه المحافظة الى خارج البلاد بلغ 308 ملايين و117 كيلوغرام وقيمتها 169 مليون و528 الف دولار خلال الشهور السبعة الاولى من العام الايراني الحالي، مسجلا ارتفاعا بنسبة 40 بالمئة عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وقال شهريار شهرياري ان أهم المنتجات التي صدرتها هذه المحافظة الى الخارج هي مادة البوليستايرن ، والبيض، والاجبان، وانابيب الصلب والانابيب المربعة ، وعلف الاسماك، والواح الخشب المضغوط، واليود ، والنايلون ، وورق الحديد، والكمباوند البولي ايثيلين .

وصدرت معظم هذه المنتجات الى تركمنستان والعراق وكازاخستان وباكستان واوزبكستان وبلغاريا ورومانيا والاتحاد الروسي وارمينيا وافغانستان وقيرغيزيا وتركيا وبولندا وطاجيكستان وجورجيا والهند وأذربيجان والامارات واليونان وقطر وقبرص.

كما اوضح شهرياري ان استيراد البضائع ايضا من جمارك اينجة برون الواقعة على حدود تركمنستان ازدادت ايضا في هذه الفترة بنسبة 202 بالمئة وبلغت قيمتها اكثر من 43 مليون دولار ، ومعظم البضائع المستوردة هي زيت الصويا غير المكرر، والبارافين السائل ، واجزاء من خطوط انتاج البوليميرات، ومادة سولفات الصوديوم، ومولدات الديزل، والاقمشة، والكحول الايثيلي، ومعدات البيوت البلاستيكية الزراعية.

اما ترانزيت السلع عبر منفذ اينجة برون الحدودي فقد ازداد ايضا خلال الفترة المشار اليها بنسبة 64 بالمئة من حيث الوزن و106 بالمئة من حيث القيمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة