البث المباشر

تحالف الفتح: المقاومة العراقية دخلت حالة التأهب

السبت 14 أكتوبر 2023 - 19:26 بتوقيت طهران
تحالف الفتح: المقاومة العراقية دخلت حالة التأهب

أكد القيادي في تحالف الفتح محمد البلداوي، اليوم السبت، ان الحكومة ما تزال ثابتة على موقفها الرسمي بعدم السماح لاستخدام الأراضي العراقية منطلقا للعدوان الخارجي.

وقال البلداوي، إن "العراق البلد الوحيد الذي أفصح عن موقفه تجاه العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وحذر الاميركان من التدخل لمساعدة الكيان الصهيوني المنهار"، لافتا الى انه "في حال دخول واشنطن المعركة فان العراق سيتدخل بشكل مباشر نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته".  

وأضاف انه "منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى وضعت المقاومة العراقية القواعد الاميركية تحت المراقبة خشية من قيامها باعمال دعم ومساندة للكيان الصهيوني عسكريا".

وأشار البلداوي الى انه "في حال قيام القواعد العسكرية الاميركية باي نشاط ضد المقاومة الفلسطينية ستكون هدفا لابطال المقاومة العراقية".

وتابع، ان "الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية وبدعم من القوى السياسية تعمل بجد للضغط على المجتمع الدولي الى فتح ممرات إنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة الصامدة".

وفي وقت سابق، هدد الأمين العام لكتائب حزب الله في العراق، أبو حسين الحميداوي، أميركا بقصف قواعدها العسكرية، اذا أقدمت قواتها على الدخول في المعركة ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وشنت المقاومة الفلسطينية، السبت الماضي، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى" تخللتها عمليات اقتحام لعدد من المستوطنات الصهيونية وقتل العشرات من المجندين الصهاينة وأسر آخرين منهم، فضلا عن تكبيد العدو الإسرائيلي أكثر 1200 قتيل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة