البث المباشر

طائرات شراعية وطائرت مسيرة تخترق شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة

الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 20:47 بتوقيت طهران
طائرات شراعية وطائرت مسيرة تخترق شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة

اقتحمت مساء اليوم طائرات شراعية تحمل مقاتلين ومسيرات من لبنان إلى شمال فلسطين المحتلة، وصفّارات الإنذار تدوّي في مستوطنات الشمال كافة.

واطلق الاحتلال الصهيوني صفارت الانذار في شمالي الاراضي الفلسطينية المحتلة بعد اختراق 15 طائرة شراعية من جنوب لبنان.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن اقتحام طائرات شراعية تحمل مقاتلين ومسيرات من لبنان إلى شمال فلسطين المحتلة.

وقال الإعلام الإسرائلي إنّ هناك عملية إنزال شراعي نفّذها كوماندوز من جنوبي لبنان إلى مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إنّ التقارير الأولية تُشير إلى إطلاق عشرات الطائرات بدون طيار من لبنان في اتجاه مستوطنات الشمال.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنّه يجري التحقق أيضاً من اختراق 15 إلى 20 مسيرة من لبنان نحو أفيفيم وجوارها، مشيراً إلى أنّ صفّارات الإنذار أُطلقت في الجليل الأعلى والجليل الأسفل والجليل الغربي والجولان بسبب اختراق سرب المسيّرات.

وفي السياق، ذكر الإعلام الإسرائيلي، أنّ أكثر من مليون إسرائيلي في الشمال موجودون الآن في الملاجئ".

وفي وقتٍ سابق اليوم، ردّت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، بشكل حازم على الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرةً إلى أنّ مجاهديها استهدفوا، صباح اليوم، موقع "الجرداح" الصهيوني في مقابل منطقة الضهيرة.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة