البث المباشر

تقديرات إسرائيلية : عدد القتلى تجاوز 1000.. والأسرى بيد المقاومة اكثر من 150

الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 08:45 بتوقيت طهران
تقديرات إسرائيلية : عدد القتلى تجاوز 1000.. والأسرى بيد المقاومة اكثر من 150

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ التقديرات الأخيرة تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، وعدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية إلى أكثر من 150.

وأضافت أنّ من بين القتلى الإسرائيليين، 73 جندي بينهم 5 من لواء النخبة غولاني. وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدثت أمس، عن أنّ قتلى "الجيش"، ضمّت قائد الوحدة متعددة الأبعاد في الجيش، العقيد روعي ليفي، وقائد كتيبة الاتصالات، ونائب قائد وحدة ماغلان، وقائد سرية، وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية، وقائد كتيبة الحوسبة 481، وقائد طاقم في وحدة دوفدوفان.

كذلك، اعترفت "إسرائيل" أيضاً، بمقتل قائد لواء "ناحال" (أحد ألوية النخبة الإسرائيلية)، يهونتان شتاينبرغ، خلال اشتباك مع أحد المقاومين الفلسطينيين قرب كرم أبو سالم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ "جيش" الاحتلال، كثّف التنسيق الاستخباراتي والعملياتي مع القيادة المركزية الأميركية.

ويأتي هذا التنسيق بعد إعلان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، تحريك حاملة طائرات أميركية إلى شرق البحر المتوسط. وقال أوستن، في بيان، إنه وجّه حاملة الطائرات "يو أس أس جيرالد آر فورد" والسفن الحربية المرافقة لها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، مضيفاً أنه يعمل على تعزيز أسراب الطائرات المقاتلة في المنطقة.

وتستمر المقاومة الفلسطينية بعملية "طوفان الأقصى" التي شنّتها صباح يوم السبت الفائت، تخللها إطلاق صواريخ في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية وصلت إلى "تل أبيب"، تزامناً مع الاقتحام برّاً وجوّاً.

وأسرت كتائب "القسام" عدداً من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، من المنتظر أنّ يتم الإعلان عن عددهم في الساعات المقبلة.

وأمس، أعلنت كتائب القسام استهداف مطار "بن غوريون" الصهيوني بعشرات الصواريخ الثقيلة، رداً على الجرائم المتواصلة واستهداف البيوت المدنية في غزة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 400 بينهم  72 طفلاً.

واتسع نطاق عملية "طوفان الأقصى" إلى الضفة والقدس، حيث اشتبك شبّان فلسطينيون بقوات الاحتلال في مناطق متفرقة منذ بدء العملية ما أسفر عن استشهاد عدد منهم. 

وصباح اليوم، اقتحم شاب فلسطيني حاجزاً عسكرياً بجرافة عند أحد مداخل البلدة القديمة في الخليل، واستشهد بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه.

وشهدت الضفة أمس إضراباً شاملاً تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة، في حين ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنّ الاحتلال أغلق كل المعابر، ومنع دخول وخروج الفلسطينيين من الضفة الغربية، كما قطعت طرقاً عديدة في المنطقة.

كذلك، فرضت سلطات الاحتلال، أمس قيودها على دخول المسجد الأقصى المبارك، كما اعتدت على عدد من الحراس والمصلين، فيما تتواصل اقتحامات المستوطنين للأقصى.

وكانت دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد، الشعب الفلسطيني إلى النفير العام ومواجهة الاحتلال في كل المواقع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة