البث المباشر

ايران.. زيادة رسو السفن الكبيرة في ميناء الشهيد باهنر جنوب البلاد

الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 13:50 بتوقيت طهران
ايران.. زيادة رسو السفن الكبيرة في ميناء الشهيد باهنر جنوب البلاد

اعلن مدير الموانئ والملاحة البحرية في شرق محافظة هرمزكان (جنوب ايران) ان ميناء الشهيد باهنر في بندر عباس استقبل 132 سفينة كبيرة منذ بداية العام الايراني الجاري (بدأ في 21 مارس 2023)، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال حميد رضا محمد حسيني تختي: من الممكن مضاعفة رسو السفن ذات الغاطس 11.5 متر من إمكانيات في ميناء الشهيد باهنر في تفريغ وتحميل البضائع.

واضاف: نظرا إلى زيادة أرصفة السفن ذات الحمولة العالية هذا العام، فضلا عن تسريع عملية التفريغ والتحميل في ميناء الشهيد باهنر، فإن هناك إمكانية لمضاعفة هذا الإجراء مع القدرات الخاصة لهذا الميناء.

وقال مدير الموانئ والملاحة البحرية في شرق محافظة هرمزكان: إن قدرات ميناء الشهيد باهنر وكذلك البنية التحتية اللوجستية المناسبة جعلت من هذا الميناء نقطة تحول مناسبة ورئيسية لتصدير واستيراد جميع أنواع البضائع السائبة والمبردة وغيرها.

وأشار محمد حسيني تختي إلى إمكانية مضاعفة رسو السفن ذات الغاطس 11.5 متر في هذا الميناء، وقال: منذ بداية العام الجاري، تتزايد عملية تفريغ وتحميل السفن ذات الحمولة العالية التي تحمل البضائع السائبة، وسيتم مضاعفة عمليات الشحن بناء على طلب أصحاب البضائع.

وميناء الشهيد باهنر هو أحد الموانئ المتعددة الأغراض في محافظة هرمزكان ويعتبر أحد موانئ إيران النشطة والقديمة، ويقع في مدينة بندر عباس.

ويعد هذا الميناء ثالث ميناء ترانزيتي لإيران وثاني أكبر ميناء في محافظة هرمزكان، والذي ينشط في تصدير البضائع غير النفطية ونقل البضائع ونقل المسافرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة