البث المباشر

باحث عراقي: مسيرة الأربعين الحسيني بذرة لمشروع الحضارة الاسلامية الحديثة+فيديو

الأربعاء 23 أغسطس 2023 - 21:52 بتوقيت طهران
تنزيل

أكد الباحث والمحلل العراقي، عباس شمس الدين، أن الانسان له المحورية الرئيسية في كل الأفكار والنظريات النهضوية، مصرحاً أن مسيرة أربعينية الامام الحسين عليه السلام هي البذرة لمشروع الحضارة الاسلامية الواسعة الجديدة الناهضة.

وجاء ذلك، في الكلمة التي ألقاها الباحث والمحلل العراقي "عباس شمس الدين" اليوم الأربعاء 23 أغسطس الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي في الندوة الدولية التي نظّمها معهد أبحاث الثقافة والفكر الاسلامي في إيران بالتعاون مع وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إكنا) تحت عنوان "الإستراتيجيات السياسية لخطاب الأربعين في الساحة الدولية".

وأوضح أن المفكرين ومن قبلهم الأنبياء اهتموا باصلاح أرضية نفس الانسانية وتهيئتها لتكون نفساً تملك توجيهاً ذاتياً نحو الخير ونفوراً طبيعاً من الشر.

وصرّح عباس شمس الدين أن الامام الحسين عليه السلام هو رمز الثورة والنهضة الحضارية، مصرحاً أن زيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام هي من أجلّ شعائر الله.

هذا ويذكر أنه تحدث في هذه الندوة، كل من الباحث الايراني في الشؤون الدينية "السيد سجاد ايزدهي"، والأكاديمي اللبناني "د. طلال عتريسي"، والمفكر المغربي "د. ادريس هاني"، والباحث العراقي "عباس شمس الدين"، والباحث الايراني "السيد كاظم سيد باقري"، والباحث الايراني في الدراسات القرآنية "د. محمد علي ميرزايي"، والباحث الايراني "محمد علي رنجبر".

وانعقدت هذه الندوة بتنظيم قسم السياسة لمعهد أبحاث الثقافة والفكر الاسلامي في إيران، وتعاونت في اقامتها عدد  من مختلف المؤسسات والمراكز بما فيها وكالة الأنباء القرآنية الدولية، وجمعية الدراسات السياسية التابعة للحوزة العلمية، ومركز "طلوع مهر" الفكري لدراسات الثورة الاسلامية في إيران، وشبكة "عبرات" الانترنتية، ولجنة الأربعين الثقافية.

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق....

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة