البث المباشر

ايران.. حادث ارهابي جديد في مرقد السيد احمد شاهجراغ

الأحد 13 أغسطس 2023 - 19:51 بتوقيت طهران
تنزيل

وقع حادث إرهابي، مساء اليوم الاحد، في مرقد السيد احمد بن الامام موسى الكاظم عليهما السلام، في شيراز جنوبي ايران وذكرت مصادر غير رسمية أن قوات الأمن في المرقد تصدت للمهاجم وأطلقت عليه النار.

وتشير تقارير أولية نقلا عن مصدر مطلع إلى ان الهجوم الإرهابي نفذه مسلحان على مرقد السيد احمد المعروف بـ "شاهجراغ".

واوضحت التقارير ان مسلحا حاول اقتحام المرقد، مساء اليوم الاحد، من باب المهدي، وتمت مواجهته من قبل قوات الأمن الموكلة بحماية المرقد.

وتقول مصادر غير رسمية إن الإرهابي بدأ بإطلاق النار بعد محاولة القوات الأمنية إلقاء القبض عليه، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.

وقالت مصادر غير رسمية لمراسل "فارس" في شيراز إنه تم خلال هذه الحادثة إلقاء القبض على إرهابي كان يحمل سلاحاً وهرب إرهابي آخر وتقوم قوات الأمن والشرطة بمطاردته.

واكد محمد هادي إيمانية محافظ فارس في تصريح لمراسل التلفزيون الايراني ان حادث إطلاق النار في ضريح شاهجراغ  ارهابي، وقال ان الإرهابي الذي تم اعتقاله كان قد اطلق الرصاص عند أحد أبواب مدخل مرقد شاهجراغ مما أدى إلى استشهاد شخص حسب معلومات أولية غير مؤكدة ، وإصابة 7 أشخاص.

يذكر أن الهجوم الإرهابي الاول على مرقد شاهجراغ االذي تبناه تنظيم داعش على مرقد السيد احمد بن الامام موسى الكاظم عليهما السلام المعروف بـ "شاهجراغ" في مدينة شيراز وقع مساء يوم 26 تشرين الاول /اكتوبر عام 2022 ، وأسفر عن استشهاد 13 شخصا وجرح 30 شخصا آخر من خدام وزوار المرقد واصيب منفذ الهجوم باصابة خطيرة في اشتباك مع قوات الأمن والشرطة ومن ثم لقي حتفه في المستشفى.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة