البث المباشر

إيران تشارك بفاعلية في معرض كربلاء للكتاب

الأحد 13 أغسطس 2023 - 21:14 بتوقيت طهران
إيران تشارك بفاعلية في معرض كربلاء للكتاب

سجل الجناح الإيراني مشاركة فاعلة في معرض كربلاء للكتاب الذي بدأ نشاطاته على هامش مهرجان تراتيل سجادية الدولي التاسع برعاية العتبة الحسينية المقدسة.

ويعرض الجناح الايراني في هذا المعرض، ما يزيد عن 340 عنوانا من الكتب والاصدارات الفارسية والعربية في مختلف المجالات الدينية والثقافية والفنية والادبية والسياسية.

وافتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة (السبت) معرض الكتاب التاسع، على هامش مهرجان تراتيل سجادية الدولي بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين، والذي يقام سنويا لاحياء ذكرى استشهاد "الامام زين العابدين" خامس ائمة اهل البيت (عليهم السلام).

وفي هذا السياق، اذ اشار مدير مهرجان تراتيل سجادية الدولي "محمد عبد السلام"، الى تدشين النسخة التاسعة مع المهرجان برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، اوضح ان "معرض الكتاب المصاحب لهذه الفعالية يضم 65 دارا ومؤسسة ثقافية، وقد بلغت العناوين لهذه السنه 25,000 عنوان منها العلمية والثقافية والأدبية وغيرها ومنها للأطفال".

واضاف عبد السلام : لقد شاركت في هذا الحدث عدة دول، منها إيران ولبنان وتونس المغرب ومصر والكويت؛ بالإضافة إلى البلد المضيف العراق، وحضور العتبات المقدسة وديوان الوقف الشيعي وأمانة مسجد السهلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة