البث المباشر

إنشاء مراكز للهلال الأحمر الإيراني في آسيا الوسطى

الخميس 27 يوليو 2023 - 12:38 بتوقيت طهران
إنشاء مراكز للهلال الأحمر الإيراني في آسيا الوسطى

تعكف جمعية الهلال الأحمر للجمهورية الإسلامية الإيرانية على تطوير أنشطتها الإنسانية من خلال إنشاء مراكز طبية في آسيا الوسطى.

وأفادت مصادر في بيشكك، بأن جمعية الهلال الأحمر الإيرانية تقوم بتوسيع أنشطتها في مجال العمل الإنساني من خلال إنشاء مراكز طبية في آسيا الوسطى.

وبحسب المصادر فإن نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر لشؤون الصحة والعلاج وإعادة التأهيل "بيمان نامدار" قال: قريباً، سيتم افتتاح مراكز طبية جديدة في قيرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان، والتي ستلعب دورًا مهمًا في دبلوماسية الصحة في البلاد.

وأضاف: بعد تطوير العلاقات بين دول آسيا الوسطى والحكومة الايرانية الحالية وزيارة مسؤولي هذه البلدان للجمهورية الإسلامية الإيرانية، أصبح هذا التفاعل أكثر جدية.

وتابع نامدار: إن نائب رئيس الهلال الأحمر للصحة والعلاج والتأهيل، بصفته مشرفاً على مراكز الهلال الأحمر الطبية في الخارج، يعمل على تجهيز هذه المراكز لإطلاق الدبلوماسية الصحية وتطويرها مبكراً.

وقال أيضاً: خلال 101 عام مرت على تأسيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية، تتابع هذه الجمعية بجد واجباتها الأساسية، وفي سياق تطوير الأنشطة الإنسانية في المناطق الأقل نمواً في العالم فهي تقوم بإدارة العديد من المراكز الصحية النشطة في أمريكا اللاتينية، أفريقيا وآسيا والتي تشمل المستشفيات والعيادات التخصصية والعامة وعيادات غسيل الكلى وإعادة التأهيل.

وأشار نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر لشؤون الصحة والعلاج وإعادة التأهيل، إلى أن هذه المراكز الصحية والعلاجية تعمل بشكل مستقل وتدار أنشطتها الإنسانية من الناحية المالية بتلقي قسم من تكاليف الخدمات الطبية من المرضى والباقي من تبرعات المحسنين .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة