البث المباشر

حرس الثورة يحذّر من مغبة مصادرة شحنة من النفط الإيراني من قبل الولايات المتحدة

الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 07:59 بتوقيت طهران
حرس الثورة يحذّر من مغبة مصادرة شحنة من النفط الإيراني من قبل الولايات المتحدة

حذّر نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية العميد علي فدوي من مصادرة وتفريغ حمولة ناقلة تحمل النفط الإيراني احتجزتها الولايات المتحدة قبل فترة.

وقال العميد فدوي في تصريح صحفي في مدينة قزوين غرب طهران يوم الإثنين في الرد على سؤال فيما إذا ارتكب الأمريكيون حماقة وأفرغوا ناقلة نفط تحمل شحنة من النفط الإيراني محتجزة لدى اميركا: إحدى سياسات البلاد منذ انتصار الثورة الإسلامية حتى الآن هي الرد بالمثل، هذه السياسة هي سياسة راسخة وليس بإمكان أحد منعها.

وأضاف: على مر الأعوام الـ 45 عاماً الماضية فشلت الحكومة الأكثر شراً في العالم، أي أميركا، وجميع حلفائها، رغم كل محاولاتها في تحقيق أي انتصار على إيران.

وأكد العميد فدوي: إن سر نجاح الشعب والجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد العدو هو السعي لأداء الواجب في ظل اتباع ولاية الفقيه ونحن نرى ذلك في جميع المجالات وليس المجال العسكري فقط.

وفي إشارة إلى مكانة ايران على الصعيد العالمي أضاف نائب قائد حرس الثورة: نحن اليوم الدولة الأكثر شموخاً في العالم سياسياً، وكل دولة وقفت إلى جانبنا أصبحت شامخة أيضاً.

وفي جانب آخر من تصريحه حول المشاريع الإنمائية التي يقوم بها حرس الثورة (مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء والاعمار):  قال"في المرحلة الأولى ، كانت التزاماتنا بتوفير المياه لـ 200 قرية ؛ لكن بمرور الوقت ، وصل إلى أكثر من 10000 قرية ، ومن الممكن أن يزداد إلى 20000 قرية بواسطة مؤسسة المياه ومياه الصرف الصحي ووزارة الطاقة.

وأوضح عن موعد استكمال الإلتزامات الخاصة بإمدادات المياه: بنهاية العام القادم (20 اذار/مارس 2025) سيتم إمداد 10 آلاف قرية بالمياه ، ونأمل أن يكتمل قبل الموعد المحدد.

وحول النهضة الوطنية للإسكان قال: في العقود الجديدة المبرمة هذا العام، فقد تم الأخذ بنظر الإعتبار الإسكان الريفي أيضاً، مما سيكون له تأثير كبير على الإسكان بأكمله في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة