البث المباشر

إيران.. إنتاج ضمادات بوليمر لعلاج جروح السكري

السبت 8 يوليو 2023 - 22:17 بتوقيت طهران
إيران.. إنتاج ضمادات بوليمر لعلاج جروح السكري

نجح باحثون من معهد رويان للأبحاث في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إنتاج ضماد بوليمر يستخدم لعلاج جروح السكري.

وحول هذا الموضوع صرح حامد دائمي عضو هيئة التدريس العلمية بمعهد رويان للأبحاث في مقابلة إلى أن جميع البحوث في رويان تعتمد على مواد نباتية وحيوانية، كما تعتبر البوليمرات الطبيعية خطة رئيسية في المنتجات الطبية، والخطط الأخرى مشتقة منها.

وحاليا هناك خطة جادة لضمادين، ونحن نحصل على إذن لدخول السوق، ونأمل أن تكتمل خطوات هذه العملية بنجاح، لما لها من دور فعال في توفير العملة.

ولفت إلى أن الضمادات الجديدة يمكن استخدامها من قبل عامة المواطنين، وقال: الضمادات المتوفرة في السوق مستوردة ومنتجو هذه الضمادات في الدولة محدودون؛ لذلك، نظرًا لقلة تنوع المنتجات في السوق، فإننا نواجه تحديًا كبيرًا.

وأكمل في معرض اشارته قائلا: أن الغرض من إنتاج ضمادات جديدة هو علاج جروح السكري مضيفاً: بالإضافة إلى علاج جروح السكري ، فإن الضمادات الجديدة لها دور فعال في التقرحات أو جروح الضغط والتجاويف. ولا يوجد في البلاد ضمادة مناسبة لمعالجة هذه الجروح. لذلك حاولنا اتخاذ إجراءات في هذا الصدد.

وذكر أن الضمادة تختلف باختلاف أنواع الجروح، وقال: هناك ضمادة خاصة للحروق وجروح الأوعية الدموية، كل على أساس ظروف معينة، ولكن لم يتم إنتاج ضمادات لهذه الأنواع من الجروح في البلاد، لكن اليوم في البلاد تمكن هذا المعهد البحثي لأول من إنتاجه.

ولفت الى أنه تم اختبار فاعلية الضمادة على العديد من المرضى ولاحظ الأطباء أن جودة هذه الضمادة توازي المنتجات الأجنبية ولتنفيذ هذه الخطة التكنولوجية نحتاج للخطة لدخول مرحلة التجارب السريرية وفي حالة الموافقات النهائية ، سيكون من الممكن إدخال هذا المنتج في السوق.

وفي إشارة إلى استخدام التكنولوجيا في إنتاج ضمادات جديدة لجروح مرضى السكري، قال عضو هيئة التدريس في معهد رويان للأبحاث: تعتبر الضمادات من المنتجات عالية التقنية أو المنتجات ذات التقنية العالية هذا يتطلب بحثًا وتطويرًا احترافيًا، وقد بدأنا العمل على تطوير هذه الملابس منذ عام 2016 ، وجزء من البحث والتطوير علمي وجزء آخر ميكانيكي.

وأوضح: تستخدم البوليمرات الطبيعية من أصل نباتي وحيواني في هذه الضمادات ، ويمكن أن يكون امتصاص إفرازات الجرح من السمات البارزة لهذه الضمادات. وجروح التجويف لديها مستوى عالٍ جدًا من العدوى والإفرازات ويتم امتصاص إفرازات جرح المريض بهذه الضمادة الجديدة.

وإذا كان هذا الضماد يساعد أيضًا في عملية التئام الجرح ، فإنه يعتبر ميزة مزدوجة. اعتمادًا على نوع التطبيق، يمكن أن يكون أصل الضمادات نباتيًا أو حيوانيًا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة