البث المباشر

رئيس مجلس الامة الكويتي يؤكد على رفض التطبيع مع اسرائيل

الإثنين 4 مارس 2019 - 12:20 بتوقيت طهران
رئيس مجلس الامة الكويتي يؤكد على رفض التطبيع مع اسرائيل

اكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ان التطبيع مع إسرائيل امر مرفوض ومحرم سياسيا، مطالباً بادراج التطبيع وتحريمه سياسياً في البيان الختامي.

وفي كلمة القاها خلال اعمال المؤتمر الـ19 للاتحاد البرلماني العربي الذي انطلقت اعماله في العاصمة الاردنية عمان الاحد طالب رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم بادراج رفض التطبيع وتحريمه سياسياً في البيان الختامي، مشددا على ضرورة التحرك لدعم قضية القدس دوليا وعربيا.

وتمحورت كلمة الغانم في المؤتمر حول قضية القدس والتضامن معها والمصالحة الفلسطينية ورفض "التطبيع" إضافة إلى دعوته الصريحة لدعم الأردن في جهوده المتعلقة، بـ"الوصاية" على المقدسات وحمايتها.

وعبّر الغانم بلهجة غاضبة عن رفض التطبيع معتبرا أنها النقطة الأهم في الحديث عن ملف القدس، وقال إن "العدو لا يريد أن نتحدث عن القضية الفلسطينية حتى في خطاباتنا"، داعيا إلى بذل أي جهد دبلوماسي لدعم القضية الفلسطينية.

وأعلن الغانم استعداد بلاده أن تقود أي تحرك لـ"رأب الصدع" بين الأطراف الفلسطينية، قائلا "إننا نشعر بالضيق من تصدع الساحة الفلسطينية ونعبر عن انزعاجنا"، ودعا الاتحاد إلى تشكيل لجنة "لجنة دون إبطاء" لإشاعة أجواء المصالحة الفلسطينية، مبديا الاستعداد القيام بأي دور "غير مشروط في ذلك".

ويشهد المؤتمر حضورا لـ17 من رؤساء البرلمانات العربية، وبمشاركة رئيس الشعب السوري للمرة الأولى منذ بداية الأزمة السورية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة