البث المباشر

الرئيس الايراني يؤكد على ضرورة متابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني بجدية ودقة

الأربعاء 5 يوليو 2023 - 19:45 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يؤكد على ضرورة متابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني بجدية ودقة

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله السيد إبراهيم رئيسي، على ضرورة المتابعة بكل جدية ودقة لملف اغتيال قائد فيلق القدس السابق "الفريق الشهيد قاسم سليماني".

وقال الرئيس الايراني، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء : ان الشهيد سليماني هو شخصية وطنية ودولية معروفة، وهذا الملف الذي يتضمن وثائق وتفاصيل واضحة الى هذا الحد الكبير، حيث يعترف القاتل صراحة بارتكاب الجريمة، فان أي تقاعس من جانب القضاء سيذهب فقط بماء وجه تلك الجهة القضائية لا غير.

كما ثمن رئيسي جهود مساعد رئيس الجمهورية للشؤون القانونية، في سياق متابعة قضية استشهاد الفريق سليماني لدى الهيئات القانونية الدولية.

من جانب آخر أشار الرئيس الايراني الى موضوع قمة منظمة شنغهاي للتعاون والتي عقدت يوم امس الثلاثاء وتصريحاته عبر الفيديو كونفرانس مع بعض القادة اثناء القمة، حول أهمية ومكانة ميناء تشابهار الايراني (جنوب شرق ايران) في الربط بين آسيا الوسطى والمياه الدولية؛ داعيا مسؤولي الاجهزة المعنية بمتابعة أسرع وأكثر جدية لتنفيذ برامج تطوير ميناء تشابهار وكذلك اكمال مشروع ممر الشمال – جنوب لترانزيت السلع.

كما شدد على ضرورة تفعيل "لجان التعاون المشتركة مع باقي الدول"، كآلية لدراسة سبل تدعيم وتعزيز العلاقات بالدول الصديقة والجارة والرديفة.

وفي الختام، أشاد رئيس الجمهورية وفقا لارنا، بالجهود التي آلت الى تنظيم ثالث اجتماع ثلاثي بين ايران والهند وروسيا، في طهران يوم امس الثلاثاء، والذي ناقش آليات تسهيل الترانزيت عبر ممر الشمال- جنوب، وخرج بنتائج ايجابية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة