البث المباشر

إيران.. الأمن مستتب على الحدود المشتركة مع أفغانستان

الإثنين 3 يوليو 2023 - 08:30 بتوقيت طهران
إيران.. الأمن مستتب على الحدود المشتركة مع أفغانستان

قال مساعد الشؤون الاجتماعية لقائد حرس الحدود لقوى الامن الداخلي في ايران انه في الوقت الحالي لا توجد مشكلة على الحدود المشتركة بين إيران وأفغانستان وان الامن مستتب هناك.

وقال العقيد رضا شيراوجين ، مساعد الشؤون الاجتماعية لقائد حرس الحدود لقوى الامن الداخلي في ايران في تصريح لوكالة انباء فارس : "في الوقت الحالي، لا توجد مشكلة على الحدود المشتركة بين إيران وأفغانستان، وان الامن مستتب بشكل كامل هناك".

  وصرح رضا شيرواجين : لم يقع اي نزاع مسلح مع منتهكي الحدود بين إيران وأفغانستان في الأيام الماضية.

وكذب العقيد شيراوجن الصور التي جرى نشرها عن مقتل عدد من المواطنين الأفغان على يد حرس الحدود الإيراني، وقال: إن نشر مثل هذه الأخبارهو محاولات شريرة من قبل بعض وسائل الإعلام.

في السياق ذاته اكدت معاونية الشؤون الاجتماعية في قيادة قوى الامن الداخلي على، ان "نشر صور قتلى افغان في الحدود المشتركة مع ايران، عبر الفضاء الافتراضي، شكّل اجراء خبيثا من قبل وسائل اعلام وبعض الدول المناوئة للجمهورية الاسلامية".

وفي بيانها الصادر مساء الاحد، نفى المصدر الامني حدوث اي اشتباك مسلّح خلال الايام الماضية بين قوات حرس الحدود الايراني وعناصر معتدية قادمة من افغانستان.

وعمدت منصات اجتماعية أمس الاحد ، الى تداول صور فوتوغرافية تظهر "قتلى افغانيين على ايدي قوات حرس الحدود الايراني، لكونهم حاولوا التسلّل بصورة غير شرعية الى داخل البلاد"؛ الامر الذي فنّدته المعاونية الاجتماعية في قيادة الامن الداخلي الايراني عبر بيانها الاخير جملة وتفصيلا.

واضاف هذا البيان : للاسف الشديد، في ضوء الاجراءات غير الانسانية التي يتعرض لها المهاجرون الافغان لدى بعض الدول المجاورة وبلدان اوروبية وامريكا، يبدو ان التيارات العميلة لهذه الانظمة تسعى وراء نشر اخبار وصور مزيفة لاجل الوقيعة بين الشعبين الايراني والافغاني الشقيقين؛ وبما يلزم على الجانبين التحلي بالوعي كي لا تنطلي عليهما المخططات الاعلامية والحرب النفسية المثارة بواسطة الابواق الاعلامية الغربية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة