البث المباشر

وزير الخارجية يطلع على وضع الحجاج الإيرانيين في السعودية

الخميس 29 يونيو 2023 - 17:39 بتوقيت طهران
وزير الخارجية يطلع على وضع الحجاج الإيرانيين في السعودية

أجرى وزير الخارجية "حسين أمير عبد اللهيان" اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع كل من ممثل الولي الفقية لشؤون الحج والزيارات الدينية، ورئيس منظمة الحج والزيارات الدينية، وأيضاً مسؤول السفارة الايرانية في الرياض، للإطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بظروف الحجاج الإيرانيين في الديار المقدسة.

وفي حديثه مع ممثل الولي الفقيه لشؤون الحج والزيارة "حجة الإسلام سيد عبد الفتاح نواب"،  إذ هنأ وزير الخارجية لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، اطلع على أحدث الظروف التاحة للحجاج الإيرانيين خلال وجودهم في مكة المكرمة لأداء شعائر الحج هذا العام.

وثمن "عبد اللهيان" جهود المسؤولين والقائمين على بعثة الجمهورية الإسلامية الى السعودية كما أشاد في هذا الخصوص بتعاون السفارة الإيرانية في الرياض والقنصلية العامة الإيرانية في جدة، مضافاً للخدمات التي تقدمها السعودية في سياق إقامة فريضة الحج 1444 هـ؛ متطلعاً بأن يتم إدراج متابعة الإقتراحات التي يقدمها القائمون على شؤون الحج في إيران لأجل تطوير وتعزيز الخدمات المخصصة في هذا الخصوص، على جدول أعمال البلدين.

الى ذلك أعرب "حجة الإسلام نواب" عن ارتياحه لسير الأعمال الجارية في سياق تنظيم هذه الشعيرة الإسلامية العظمى، كما طرح خلال الاتصال مع وزير الخارجية الإيراني، بعض المقترحات بهدف تطوير الخدمات وتوفير مزيد من الإجراءات بواسطة المسؤولين المعنيين في كلا البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة